بالصور: مسيرات لحماس في غزة إحياءً لذكرى انطلاقتها الـ34

مسيرات لحماس في غزة إحياءً لذكرى انطلاقتها الـ34

خرج أنصار حركة حماس ، اليوم الجمعة، في مسيرات جابت مناطق غرب وشمال قطاع غزة إحياءاً للذكرى الـ34 لإنطلاقة الحركة.

وتحتفل حركة حماس بذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين، بمشاركة الفصائل الفلسطينية، تحت شعار "درع القدس وطريق التحرير".

وفي كلمة له خلال المسيرة، شدد القيادي في حركة حماس مشير المصري، على أن "حماس ماضيةٌ في طريق الجهاد والمقاومة بكل أشكالها، وفي مقدمتها الكفاح المسلح"، داعياً "كل من يقف في وجه المقاومة إلى مراجعة حساباته، وإدراك أنه يقف في الخندق الخاطئ الموازي للاحتلال".

وأكد المصري أن "القدس ستبقى محور الصراع ومفجرة الثورات، وهي خط أحمر، والدفاع عنها واجب مقدس"، منوهاً بأن "شعبنا الفلسطيني في معركة مفتوحة مع الاحتلال في كل أماكن تواجده".

وأشار إلى أن "قضية الأسرى هي أولوية لدى حماس لا تحيد عنها، وستعمل بكل جهد في سبيل تبييض السجون الصهيونية"، موضحا أن "القسام لديها من الأوراق القوية لإنجاز صفقة أسرى جديدة".

وأكد المصري "تمسك حماس بتحقيق الوحدة الوطنية"، مبينا أنها "قدمت في سبيل ذلك تنازلات كبيرة ومرونة عالية".

وقال إن "حماس ذهبت في كل خيار لتحقيق الوحدة، بما في ذلك الانتخابات العامة وفي مقدمتها الانتخابات البرلمانية"، مبديا ترحيب الحركة بكل جهد عربي دافع لتحقيق المصالحة.

ودعا القيادي في حماس السلطة الفلسطينية إلى "وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال كونه الأخطر على مشروع المقاومة، ورفع الإجراءات المفروضة على غزة، والكف عن الاعتقال السياسي".

ونبه المصري بأن "حماس ذاهبة في كل خيار لكسر الحصار الظالم المفروض على شعبنا الفلسطيني"، محذراً الاحتلال من المماطلة والتسويف والتضييق على أهلنا في القطاع.

واعتبر أن "التطبيع مع الاحتلال خيانة عظمى، وطعنة في خاصرة القضية الفلسطينية"، داعياً الدول المطبعة إلى ضرورة تصحيح مسارها الشرعي والقومي والوطني والأخلاقي قبل فوات الأوان.

ودعا الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى "شراكة حقيقية في مشروع التحرير ورسم معالم المرحلة وتحرير فلسطين والقدس من الاحتلال".

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، أن "المقاومة مستمرة بكل أشكالها حتى دحر الاحتلال عن كل فلسطين"، مبينا أن "معركة سيف القدس سترسم ملامح المرحلة المقبلة".

وفي كلمة له خلال مسيرة حاشدة للحركة غرب غزة في ذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين، قال الزهار إن "حماس تجهز نفسها لمعركة تحرير فلسطين، وستقدم أغلى ما تملك من أجلها"، مبينا أن "المقاومة تعمل بكل حرية وتعد العدة من أجل دحر الاحتلال".

وأضاف أن "حماس في ذكرى الانطلاقة حولت الحجر إلى صاروخ يضرب كل شبر في فلسطين"، موضحاً أنها انطلاقة امتدت إلى كل الدول العربية وبالعلاقات الكبيرة لها مع المكونات الدولية.

ونوه إلى أن "القرار البريطاني ضد حركة حماس باطل"، مؤكدا أنها "حركة تحرر وطني، ومرسلا التحية لكل الدول الداعمة للمقاومة الفلسطينية".

ولفت الزهار إلى أن "التطبيع خيانة للإنسانية والشعوب التي حملت القضية الفلسطينية في قلبها"، مشيراً إلى أنه "إنكار لتضحيات الشهداء على أرض فلسطين".

وأشار إلى أن "يوم الانطلاقة هو يوم نهضة أمة تسعى لتحر.ير المسجد الأقصى المبارك"، مبينا أن "مشاركة شعبنا في مسيرة الانطلاقة تأكيد على تمسكه بأرضه وعقيدته ومقدساته، ولن يفرط بأي شبر من أرضه".

ونبه الزهار إلى أن "انطلاقة حماس ليس حدثا عاديا، وأنها راية حرية مغروسة في قلب أحرار الوطن الذين ساروا في طريق طرد الاحتلال".

وفي رسالة للأسرى قال الزهار، إن "وعدنا ألا نترك أبطالنا في سجون الاحتلال مهما كلف ذلك، وإخراجكم من الأسرى أمانة في أعناقنا، وحماس معكم في وعد صادق عنه لن تحيد".

69699696.JPG
69699696.JPG
588585585.jpg
76579868968.jpg
785785785.jpg
89678967896.jpg
10.jpg
9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد