سبب وفاة فضل مخدر الشيخ الشاعر والاديب اللبناني - ويكيبيديا فضل مخدر

فضل مخدر الشيخ الشاعر والاديب اللبناني

توفي ، اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021، الشيخ الشاعر والكاتب الاديب اللبناني فضل مخدر بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن الشيخ فضل مخدر توفي بعد صراع طويل مع المرض في بلدة البابلية الجنوبية، مشيرة الى ان الشيخ سيدفن الدفن لاحقآ في جبانة بلدته البابلية.

ونشر أحد النشطاء :" انا لله وانا اليه راجعون الشيخ الشاعر والكاتب الاديب اللبناني فضل مخدر في ذمة الخلود انا لله وانا اليه راجعون مبري الذمة ايها الشيخ المقاوم المؤدب".

وقت سابق، كشفت "جمعية أسفار للثقافة الفنون والإعلام" في بيانٍ لها عن موعد الإعلان عن القوائم القصيرة لــ "جائزة سليماني العالميَّة للأدب المقاوم" في فئات الرواية والقصَّة القصيرة والشعر (القصيدة العمودية).

وستضمّ القائمة القصيرة 10 مرشَّحين في كل فئة من فئات الجائزة التي حملت هذا العام عنواناً فرعياً هو "صانعو النصر".

وسيكون الإعلان عن القوائم يوم الإثنين المقبل في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، التزاماً بالمهلة التي جرى تحديدها سابقًا، وذلك بعد أن شارفت لجان التحكيم على الانتهاء من تقييم الأعمال المشاركة.

الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتسليمهم الجوائز، والإعلان أيضاً عن هويَّة أعضاء لجان التحكيم، في احتفال يُقام في أجواء الذكرى السنويَّة الثانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي العراقي" أبو مهدي المهندس ورفاقهما.

وكانت الجمعية، ومقرها في بيروت، قد تلقَّت مئات المشاركات من دول عربيَّة وغير عربيَّة أثناء الفترة المخصَّصة لتسلم المشاركات بين شهرَي شباط/فبراير وحزيران/يونيو 2021، قبل أن تباشر لجان الفرز والتحكيم عملها.

مجموع الجوائز 240 مسكوكة ذهبيَّة موزَّعة على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من فئات الجائزة، فضلاً عن منح بقيَّة أعضاء القوائم القصيرة جوائز ترضية.

منسّق عام الجائزة الشاعر والروائي الشيخ فضل مخدّر قد رأى في تصريحٍ له أنَّ "رسالة الجائزة تنطلق من أهداف الجمعية في إعلاء شأن الإبداع المقاوم ونقل مسرح قضايا الأمَّة إلى العالميَّة كقضايا إنسانيَّة كبرى تمتلك عناصر قوَّتها وإثبات قدرة الإبداع للإرتقاء بالمزاج الشعبي فنّاً وموضوعاً وصونه من الانحراف والابتذال"، مضيفاً أن هذه الأهداف "تتمثَّل في تعزيز ودعم الإبداع للارتقاء الإنساني بقيم الحق والخير والجمال، وإثراء الوعي الثقافي الملتزم، والمساهمة في نشر ثقافة المقاومة من خلال العمل الإبداعي وتعميم نموذجه، وتعزيز حضور المبدع الملتزم بقضاياه، وإبراز الطاقات على مستوى الأمَّة، ونشر نتاجها الإبداعي، وتحفيز الإبداع من خلال تقديم الجوائز القيّمة. وتعزيز الحوار بين الحضارات، وبناء روح التقارب بين الأمم من خلال ترجمة الأعمال الفنيَّة إلى لغاتٍ أخرى".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد