وفاة ناجي بن صادق مفتي السفير السابق للسعودية

وفاة ناجي بن صادق مفتي السفير السابق للسعودية

أعلنت حسابات سعودية رسمية على منصة توتير اليوم الاثنين عن وفاة ناجي بن صادق مفتي الدبلوماسي السعودي والسفير السابق للملكة العربية السعودية.

وقال غسان طاشكندي عبر حسابه الرسمي على توتير:" انتقل الى رحمة الله العم ناجي بن صادق مفتي الدبلوماسي والسفير السابق للمملكة العربية السعودية".

ولم تذكر الحسابات السعودية عن موعد صلاة الجنازة أو مراسم دفن ناجي بن صادق مفتي السفير السابق للسعودية، في انتظار مزيد من التفاصيل لاحقا.

ناجي بن صادق مفتي السيرة الذاتية – ويكيبيديا

من عام 1979 إلى عام 1982، شغل منصب وزير مفوض في لندن ومثل ناصر بن حمد المنقور في غيابه.

من عام 1987 إلى عام 1991، كان سفير المملكة العربية السعودية لدى مدينة مكسيكو، المكسيك.

من 1 يناير 1993 إلى 2004 كان سفيرا للمملكة العربية السعودية لدى أنقرة، تركيا. ومنذ عام 1996، كان يقيم في أنقرة، وفي الوقت نفسه معتمد كسفير للسعودية لدى باكو، أذربيجان.

يخضع الأجانب في المملكة العربية السعودية أيضًا للشريعة الإسلامية. في 11 أغسطس 1995، قطعت المملكة العربية السعودية رأسي تركيين مع ستة أجانب آخرين. في 14 أغسطس 1995، تم قطع رأس اثنين من المهاجرين الأتراك. لم تنجح جهود الحكومة التركية في ممارسة الضغط الدبلوماسي لمنع الحكومة السعودية من قطع رأس 20 مواطنًا تركيًا. في أنقرة في 15 أغسطس 1995، أعلن ناجي المفتي أن المملكة ستواصل تطبيق الشريعة الإسلامية ولن تخضع للضغوط الخارجية.

في 31 مارس 2012، ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليومية من جدة أن ناجي المفتي ظهر في اجتماع تقاعد من وزارة الخارجية السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد