مركز حماية: اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة للوقوف على معاناته

مركز حماية لحقوق الإنسان

أكد مركز حماية لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يُعد فرصة متجددة للوقوف على معاناة الفلسطينيين ولفت الانتباه العالمي لمأساتهم المستمرة. 

وفيما يلي نص بيان مركز حماية كما وصل سوا ... 

يصادف اليوم التاسع والعشرون من نوفمبر من كل عام مناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، والذي قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1977. 

يذكر أن هذه المناسبة تأتي في وقت لا يزال يعاني فيه الشعب الفلسطيني من ويلات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل استمرار سلطات الاحتلال في انتهاك أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني ومخالفة القرارات الأممية المتعلقة بالشأن الفلسطيني. 

حيث تواصل قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي سياسة قتل المدنيين الفلسطينيين، واعتقال الآلاف منهم في ظروف مهينة وإحاطة بالكرامة الإنسانية، كما تستمر سلطات الاحتلال في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ومصادرتها، وبناء المستوطنات والاعتداء على المقدسات الفلسطينية، بالإضافة لاستمرارها في فرض حصار خانق على قطاع غزة للعام الخامس عشر على التوالي. 

هذا وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخالفة أحكام الشرعة الدولية لحقوق الإنسان من خلال تقييد حرية حركة وتنقل الفلسطينيين، كما تواصل سياسة تكميم الأفواه في انتهاك صارخ للحق في التعبير عن الرأي، بالإضافة للقيود المفروضة على حق الفلسطينيين في العمل. 

مركز حماية لحقوق الانسان في هذه المناسبة يؤكد أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو فرصة متجددة للوقوف على معاناة الفلسطينيين ولفت انتباه العالم إلى المأساة المستمرة والمتفاقمة جراء استمرار حرمانهم من حقوقهم الأساسية، وهو مناسبة لتعزيز الجهود المبذولة لاستعادة الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق تقرير المصير والحق في الاستقلال والسيادة الوطنية. 

 وبدوره يجدد التزامه الثابت بمواصلة العمل من أجل استعادة الحقوق الفلسطينية وفقاً لمقتضيات القانون الدولي، ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، الذي لازال يعاني من ويلات الاحتلال الإسرائيلي، والعمل الجاد من أجل ضمان تمتع الفلسطينيين بحقوقهم. 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد