الشرطة الإسرائيلية تخلي أهالي كفر برعم

204-TRIAL- الجليل/سوا/ دهمت الشرطة الإسرائيلية وموظفو ما يسمى "دائرة أراضي إسرائيل" ، اليوم الأربعاء، قرية كفر برعم في الجليل الأعلى، لإخلاء المتواجدين وهدمت ممتلكاتهم وقطع تيار الكهرباء والماء.
يأتي هذا الإخلاء والهدم الفعلي لممتلكات ومنشئات المتواجدين كخطوة مكملة لأمر الإخلاء التي استصدرته دائرة أراضي إسرائيل بعد أسبوع من إعلان أهالي القرية بالعودة الفعلية والتواجد المستمر في محيط القرية، منذ شهر آب الماضي،  والذي استأنف المتواجدون عليه في عدة دوائر قضائية، تبنت في نهاية المطاف موقف السلطات الإسرائيلية بطرد الأهالي من أرضهم.
وأعلن المهجرون أن هذه السياسات القمعية الإسرائيلية تهدف إلى كسر إرادة المتواجدين والحد من نشاطاتهم وخطواتهم النضالية،  ولن تجني أية ثمار على أرض الواقع وإنما العكس صحيح، فمباشرة بعد عمليات الهدم تم إعادة وترميم وبناء ما تم تدميره، وأكدوا أنهم ماضون في التحدي من أجل انتزاع الحق المتجسد بالعودة والعيش بحرية وكرامة على أراضيهم.
وقرية برعم المارونية دمرتها إسرائيل كليا قبل 56 عاما إثر تهجير سكانها المقدر عددهم ب1050 نسمة في تشرين الثاني (نوفمبر) 1948 بعد ستة أشهر على قيام دولة إسرائيل، وكنيسة ’السيدة في كفر برعم’ وكنيس قديم هما المبنيين الوحيدين اللذين لم يدمرا.
وانتقلت غالبية سكان برعم إلى بلدة الجش فيما أقام البقية في بلدات أخرى في الجليل. وعبر البعض الحدود القريبة للوصول إلى لبنان.
15
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد