بالصور: غانتس يصل المغرب ويلتقي وزير الدفاع المغربي

غانتس يصل المغرب ويلتقي وزير الدفاع المغربي

وصل اليوم الأربعاء وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس الى العاصمة المغربية الرباط ، حيث بدأ زيارته بلقاء وزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي.

وقال غانتس في تغريده له عبر توتير بعد وصوله الى المغرب :" بدأنا الزيارة المهمة للمغرب بزيارة ضريح محمد الخامس في الرباط، وضعت إكليلا من الزهور وكتبت في سجل الزوار، سنعمل جميعًا معًا من أجل مستقبل أفضل ومن أجل الشراكة والسلام بين الدول والشعوب".

ووصف موقع "إسرائيل 24" (رسمي)، الزيارة بأنها "تاريخية غير مسبوقة فهي الأولى من نوعها لوزير أمن إسرائيلي إلى المملكة المغربية، وتمتد على مدار 48 ساعة".

وقال: "ينتظر أن يوقع غانتس مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني بالمغرب، اتفاقية تعاون في مجال الدفاع".

وأشار إلى أن المغرب كان قد اقتنى مؤخرا نظام SKYLOCK المضاد للطائرات بدون طيار، الذي تصنعه شركة Skylock Systems، وهي جزء من مجموعة Avnon الإسرائيلية بهدف تطوير قدراته في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، والمدنية والعسكرية".

وقالت وزارة الأمن الإسرائيلية، الأسبوع الماضي إن غانتس سيلتقي، الأربعاء، مع وزير الخارجية المغربي أيضا.

وكانت إسرائيل والمغرب قد أعلنتا نهاية العام الماضي عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد توقفها عام 2002.

ومنذ ذلك الحين تم افتتاح سفارة لإسرائيل بالمغرب خلال زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى الرباط في أغسطس/آب الماضي.

photo_2021-11-24_11-38-18.jpg
photo_2021-11-24_11-44-38.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد