غانتس: حماس تحاول تحويل الضفة الغربية الى ما يشبه غزة

بيني غانتس خلال اجتماع ازرق ابيض

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم الاثنين إن حركة حماس تحاول تحويل الضفة الغربية الى ما يشبه غزة كبؤرة قوة مسلحة.

وأكد غانتس وفق ما نقلت قناة كان الإسرائيلية ان إسرائيل لن تسمح بأن يكون لحركة حماس موطئ قدم في شرق مدينة القدس .

وأضاف:" في أعقاب العمليتين يوم أمس رفعنا حالة التأهب في صفوف القوات وسنقضي على (الإرهاب) (..) مدعيا ان حماس تحاول تنفيذ تفجيرات داخل إسرائيل وخاصة في مستوطنات الضفة الغربية، وهذه المحاولة تعتبر خطيرة وفشلت".

وفي تعقيبه على بيان الشاباك حول كشف بنى تحتية لحركة حماس ، قال غانتس :" لقد نفذتم مهمتكم بشكل جيد ، لقد احبطتم بنية تحتية (إرهابية) واسعة وبفضلكم يتمتع شعب إسرائيل بالسلام والأمن".

وأوضح غانتس ان السنوات القليلة الماضية تعتبر الأكثر أمنا وذلك بفضل الجيش الإسرائيلي ، وانا أثق في تدريبات الجيش الروتينية والتشغيلية.

ونقلت قناة كان عن مصدر في الشاباك قوله :" إن كشف خلايا حماس أمر نوعي واسع النطاق ومهم لإحباط بنية تحتية (إرهابية) خطيرة كانت تخطط لتنفيذ سلسلة من الهجمات الخطيرة".

وأوضح المصدر ان الهدف من تكثيف العمليات (الإرهابية) لحركة حماس بتخطيط من الخارج وغزة ، يهدف لزعزعة استقرار المنطقة وفرض ثمن باهظ على سكان إسرائيل.

وأشار الى ان الشاباك والجيش والشرطة سيواصلون العمل ضد الجهود التي تبذلها حماس لتجنيد خلايا في الضفة ، للوصول للمشاركين في هذه الخلايا وافشال جهودها في الوقت المناسب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد