مستشار اشتية يتحدث حول مؤتمر المانحين

استيفان سلامة

قال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات الدكتور استيفان سلامة اليوم الإثنين، إن "زيارتنا للنرويج تتعلق بشقين، الأولى منها بمؤتمر المانحين الدوري والثاني يتعلق بالعلاقات الثنائية مع دولة النرويج".

وأوضح استيفان في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن "مؤتمر المانحين شارك به حوالى 150 شخص من 29 دولة ومؤسسة دولية وكان هناك حضور وزاري لافت عبر تقنية زووم".

وتابع أن "هناك رسائل مهمة داخل المؤتمر بعضها سياسية والبعض الأخر مالية وإقتصادية"، مشيراً الى أن الشق السياسي كانت رسائله واضحة تتعلق بضرورة حماية حل الدولتين والعمل على وقف الإستيطان ومواجهته، وأيضاً ضرورة العمل على تقوية المؤسسات الفلسطينية والحكومة.

وأضاف استيفان أن "ما يتعلق بالشق المالى فكان هناك أيضاً رسائل واضحة مفادها ضرورة توفير دعم مالي عاجل وفوري للحكومة الفلسطينية لمواجهة الأزمة المالية الحالية والتي ذكرها رئيس الوزراء محمد اشتية وهي أزمة أساسها بنيوي وسببها الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار الى أن الأزمة ستستمر حتي شهر 2 أو 3 القادم، مؤكداً على عملهم بكل السبل لتوفير الدعم المطلوب من الآن وحتى ذالك التاريخ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد