ارتفاع اصابات كورونا ومخاوف من الاغلاق في اسرائيل

تطعيم الأطفال في اسرائيل

تتصاعد موجة ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا في إسرائيل في ظل القرارات المحتملة بالإغلاق في أوروبا والذي ينعكس بشكل سلبي على اسرائيل كونها مفتوحة من الناحية السياحية في ظل تخوفات اسرائيلية من اللجوء للإغلاق الكامل.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" مساء السبت، أن اسرائيل سجَّلت 2952 اصابة بفيروس كورونا خلال الاسبوع المنصرم، فيما سُجل اليوم لوحده ما يقرب من 500 شخص، مؤكدةً أن مثل هذه الارقام تُشير إلى عودة الوباء الفيروسي بشكل كبير.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت أنه ينوي إبقاء إسرائيل "مفتوحة وآمنة" في ظل انتشار الفيروس وارتفاعه في أوروبا، حيث أطلق بينت على هذه الموجة في اسرائيل بأنها موجة "الاطفال" في اشارة منه الى تطعيم كافة الاطفال في اسرائيل.

وأعلن مكتب رئاسة الوزراء الاسرائيلي أن نصف المصابين هم ما دون سن ال11 سنة، فيما أكد بينت أن لقاحات الاطفال وصلت اسرائيل وسيبدأ التطعيم بها يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح الصحيفة أنه وكجزء من الدعم لكافة الاسرائيليين، سيقوم بينت بتطعيم ابنه الاصغر البالغ عمره 9 أعوام فور البدء بعملية تطعيم الاطفال، كما وسيُطلب من أعضاء الكنيست والوزراء القيام بنفس فعل بينت ومشاركته على منصات التواصل الاجتماعي أثناء تطعيم أطفالهم.

وأكدت الصحيفة أن الحكومة الاسرائيلية لا تنوي الضغط على أباء الاطفال لتطعيم أبنائهم، بل عليهم أن يتصرفوا ويقنعوهم "اقناع ناعم" بعملية التطعيم .

وشدد مكتب رئاسة الوزراء الاسرائيلية أن أحد الاسباب في تفشي كورونا في اوروبا هو الاشخاص غير الملقحين.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد