رابط تسجيل تصاريح العمل لعمال غزة - وزارة العمل في غزة

تصاريح العمل في اسرائيل -توضيحية

شهدت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الدقائق الماضية البحث عن رابط التسجيل للراغبين للعمل في الداخل الفلسطيني، وذلك بعد أن سمحت وزارة العمل ب غزة للراغبين بالتسجيل في العمل بالداخل المحتل.

وذكر وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين، في بيان رصدته سوا، أنه سيتم نشر رابط يوم غدا الأحد 21 نوفمبر 2021، للراغبين للعمل في الداخل الفلسطيني المختل، مشيرا الى ان الوزارة ستنشر الرابط عبر الموقع الرسمي التابع لها لجميع المواطنين في قطاع غزة.

وقبل أسابيع، كشفت صحيفة "غلوبس" العبرية، أن المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية يدرسون السماح بإصدار تصاريح دخول للعمال الفلسطينيين من قطاع غزة على غرار الضفة الغربية.

رابط التسجيل لتصاريح العمل عبر وزارة العمل في غزة إضغط هنـــــــــا 

وقالت الصحيفة إن ذلك يأتي في وقت زادت فيه عدد تصاريح الدخول للتجار من 7 آلاف إلى 10 آلاف.

وبينت الصحيفة أن القيادة السياسية في إسرائيل تدرس ذلك في ضوء تقييمها الأمني للأوضاع على حدود غزة، والتي ستظل مشروطة بالحفاظ على الاستقرار والهدوء.

وأوضحت الصحيفة أن "دخول العمال من غزة إلى إسرائيل من ضمن المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس رغم معارضة قيادات بالجيش الإسرائيلي لمثل هذه الخطوة لأسباب أمنية".

ورأت الصحيفة العبرية أن "دخول عمال من غزة إلى إسرائيل سيجلب نحو 640 مليون شيكل في السنة للاقتصاد الفلسطيني، كما سيدعم آلاف العائلات الفقيرة في القطاع". وفق تعبيرها

كما قررت الحكومة الإسرائيلية زيادة حصة تصاريح تجار غزة الذين سيتمكنون من الدخول الى إسرائيل عبر معبر بيت حانون – ايرز.

وبحسب ما يسمى منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية اللواء غسان عليان ، فإنه وبعد موافقة المستوى السياسي ، فقد وافقت إسرائيل على زيادة حصة تصاريح تجار غزة الى 3000 لتصبح الحصة الاجمالية 10 آلاف تصريح تاجر، لافتا الى أنه سيتم تنفيذ هذه الإجراءات اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق 21 أكتوبر 2021.

ويعمل في إسرائيل والمستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية و القدس 133 ألف فلسطيني يدرون نحو 250 مليون دولار شهريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد