فصائل فلسطينية تستنكر إعلان "حماس منظمة إرهابية" من قبل بريطانيا

بريتي باتيل وزيرة الداخلية البريطانية

أصدرت فصائل فلسطينية، بيانات منفصلة، اليوم الجمعة، استنكرت فيها تصنيف بريطانيا لحركة حماس ، منظمة "إرهابية".

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : ندين ونستنكر قرار بريطانيا إدراج حركة حماس على قائمة الارهاب البريطانية  .

لجان المقاومة : حركة حماس حركة تحرر وطني فلسطيني وجزء مهم واصيل من الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة المشروعة .

لجان المقاومة : ادارج حركة حماس على قائمة الإرهاب البريطانية عدوان ظالم على الشعب الفلسطيني وشعبنا سيقاومه .

لجان المقاومة : بريطانيا هي دولة إرهابية و أم الكوارث والمصائب للشعب الفلسطيني  وندعو للتراجع الفوري عن هذا القرار الجائر .

لجان المقاومة : نعلن تضامننا ومساندتنا لحركة حماس وقيادتها في مواجهة هذه القرارات الظالمة التي تستهدفها وتستهدف الشعب الفلسطيني بكل مكوناته .


المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الجمعة 19 نوفمبر تشرين الثاني 2021م الموفق 14 ربيع آخر 1443 هجرية .

الجهاد الإسلامي

*بِسْم الله الرحمن الرحيم* 
*تصريح صادر عن حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين* 

 *ندين قرار الحكومة البريطانية بحق حركة حماس* 

تدين حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بأشد العبارات القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية بحق حركة المقاومة الاسلامية "حماس" ، وبحق كل من يدعمها. 

إن هذا القرار هو قرار عدائي ظالم يخدم الاحتلال الصهيوني، ويبقي بريطانيا رهينة الموقف الصهيوني، ففي الوقت الذي كان على بريطانيا التكفير عن أخطائها التاريخية بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، فإنها تتخذ هذا القرار العدائي الذي يمس بالشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل الحرية واستعادة أرضه وحقوقه. 

إن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني ، ولن تتخلى القوى الفلسطينية عن ممارسة هذا الحق بكل الأشكال ، مهما بلغ انحياز الحكومات الظالمة والمنافقة للاحتلال الارهابي المجرم. 
*حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين* 
الجمعة 14 ربيع الآخر 1443هـ، 19 نوفمبر 2021م

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية تستنكر قرار بريطانيا اعتبار حركة "حماس" منظمة إرهابية

استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قرار وزيرة الداخلية البريطانية "بريتي باتيل" اليوم إعلان حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تنظيماً "إرهابيا"، واعتبرته قراراً يستهدف المقاومة المشروعة لشعبنا ويأتي استمراراً لموقف بريطانيا المعادي لشعبنا الفلسطيني منذ وعد بلفور المشؤوم وحتى الآن.

وطالبت الجبهة الشعبية بريطانيا بالعدول عن هذا القرار المنحاز للكيان الصهيوني، وعدوانه المستمر على شعبنا وحقوقه المشروعة، وبتصويب جريمتها التي أدّت لإنشاء الكيان الصهيوني على أرضنا من خلال الاعتراف بحقوق شعبنا كاملة.

ودعت الجبهة الشعبية القوى والفعاليات الداعمة لشعبنا في بريطانيا وأوروبا لمواجهة هذا القرار وإدانته ورفضه، معتبرة ما يقوم به الاحتلال إزاء شعبنا من جرائم واعتداءات ومصادرة أراضي هو الإرهاب الحقيقي الذي تنحاز له بريطانيا وتغطيه في المحافل الدولية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الاعلام المركزي
19/11/2021

الجبهة الديمقراطية

«الديمقراطية» تدين قرار بريطانيا اعتبار حركة حماس منظمة «إرهابية»

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرار وزارة الداخلية البريطانية بإعلان حركة حماس منظمة إرهابية، وحظر أنشطتها في كامل المملكة المتحدة.

ورأت الجبهة الديمقراطية أن هذا الموقف البريطاني يدلل على وجود استخفاف واستهتار بريطاني جديد وواضح للمبادئ المستقرة في القانون والعمل والقضاء الدولي، وُيعتبر بمثابة امتداد لذات السياسات التي أنتجت وعد بلفور.

وجددت «الجبهة» تحذيرها من تداعيات هذا القرار، لما يشكله من استهداف مباشر للشعب الفلسطيني ومقاومته كحركة تحرر وطني من الاحتلال الذي يعدّ امتداداً للسياسة الاستعمارية البريطانية. ويعطي الضوء الأخضر للاحتلال الإسرائيلي، بالعمل على حرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة في مقاومة المحتل .

وطالبت الجبهة الديمقراطية بالتحرك والدعوة لموقف رسمي وشعبي فلسطيني وعربي وإسلامي ودولي ضد هذا القرار الظالم، داعية في الوقت نفسه الحكومة البريطانية بالتراجع عن هذا الإجراء والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف. 

وأكدت الجبهة الديمقراطية على أن حركة حماس ستبقى مكوناً أصيلاً من مكونات الشعب الفلسطيني بغض النظر عن هذا القرار المجف والظالم حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بحدود عام 1967.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي / قطاع غزة
                                                                          19/11/2021

حركة المبادرة الوطنية

المبادرة الوطنية تدين قرار الحكومة البريطانية اعتبار حركة حماس منظمة ارهابية

أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار وزيرة الداخلية البريطانية اعتبار حركة حماس منظمة ارهابية، ووصفته بالقرار الجائر الذي يعمق انحياز حكومة بوريس جونسون لحكومة الاحتلال و التطرف العنصري الإسرائيلية، ويدمر فرص السلام العادل، ويمثل اعتداءً على القانون الدولي، و حق الشعب الفلسطيني في ممارسة الديموقراطية و الدفاع عن حقوقه الوطنية.

و قالت المبادرة أن هذا القرار الجائر يمثل رضوخا لإملاءات رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بنيت الذي تواصل حكومته هجماتها ضد الشعب الفلسطيني والقوى الوطنية و منظمات المجتمع المدني الفلسطيني.

 

الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا":

حماس مكون أساسي من مكونات حركة التحرر الوطني الفلسطينية والقرار خطير ويستهدف النضال الفلسطيني برمته

فدا يؤكد رفضه القاطع واستنكاره الشديد لقرار بريطانيا اعتبار حركة حماس منظمة ارهابية

صادر بتاريخ 20 تشرين ثاني 2021

أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" رفضه القاطع واستنكاره الشديد لقرار بريطانيا اعتبار حركة حماس منظمة ارهابية.

وقال "فدا" إن حركة حماس مكون أساسي من مكونات حركة التحرر الوطني الفلسطينية وبالتالي فإن قرار بريطانيا اعتبار الحركة منظمة ارهابية يستهدف النضال الفلسطيني برمته وهو يتساوق مع السعي الدؤوب لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لوصم هذا النضال بالإرهاب الأمر الذي نرفضه وندينه بشدة.

ونوه "فدا" إلى أن اللافت في إعلان وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل بهذا الخصوص أنه جاء بعد أقل من شهر على حلول الذكرى الرابعة بعد المئة لوعد بلفور، وكأن بريطانيا  المسؤولة عن هذا الوعد المشؤوم وكل ما لحق من مآسي وظلم بالشعب الفلسطيني نتيجته، وبدل أن تعتذر عن خطيئتها التي ارتكبتها وتتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية عنها، تقول بأنها مصرة على فعلها المشين، وبذلك تضع نفسها في مسار معادي لحق الشعوب في النضال من أجل حريتها وتقرير مصيرها وفقا لما كفلته كل الأعراف الدولية والأديان السماوية.

وحذر "فدا" من التداعيات والآثار السلبية الخطيرة لهذا القرار وطالب بريطانيا بالتراجع الفوري عنه؛ لأنه يخالف كل الأعراف والقوانين الدولية كما سبقت الاشارة، من جهة، ولأنه يشكل ذريعة لإسرائيل لممارسة المزيد من العدوان على الشعب الفلسطيني، من جهة ثانية، ولأنه يضرب كل الجهود المبذولة لإعادة مسار الحل السياسي على أساس حل الدولتين المدعوم دوليا بما في ذلك من بريطانيا، من جهة ثالثة.

وشدد "فدا" على حق شعبنا في استخدام كافة الوسائل الكفاحية التي يراها مناسبة من أجل نيل حريته وتقرير مصيره، وهو إذ يفعل ذلك وسيستمر على ذات الدرب وصولا إلى حريته واستقلاله الناجز فإنه يمارس نضالا عادلا ومشرفا في وجه أعتى وآخر احتلال عرفته البشرية هو الاحتلال الاسرائيلي الذي يمثل استمراره مصدرا للإرهاب وتهديدا للأمن والاستقرار الدوليين.

وختم "فدا": إن هذا القرار الرسمي البريطاني المرفوض والمدان والخطير لن يؤثر بحال من الأحوال على نظرة شعبنا للشعب البريطاني وعلاقته به وأنه يفرق جيدا بين موقف الحكومة البريطانية والشعب البريطاني الذي نطالبه أفرادا وأحزابا ونقابات واتحادات وبرلمانيين ومثقفين بالعمل من أجل حمل حكومتهم على التراجع الفوري عنه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد