بلدية رفح : ملتزمون بالمصلحة العامة ومستعدون لأي تعديلات على الخطة المرورية

غزة / سوا / أكد رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان أن بلديته ملتزمة بالمصلحة العامة وتطوير مدينة رفح بما يسهل حياة سكانها , مشددا على حرص البلدية على تلقى أراء كافة الجهات المعنية وذات الصلة فيما يتعلق بالخطة المرورية الجديدة من أجل تنظيم الحركة المرورية في المدينة .

جاء ذلك خلال ورشة عمل نفذتها بلدية رفح , صباح اليوم ,  بعنوان "منهجية الخطة المرورية" , مدير عام شرطة المرور المقدم علي النادي ورئيس الغرفة التجارية برفح عبد الكريم عبد العال وأعضاء مجلس بلدي رفح ومدراء الدوائر وممثلين عن وزارة الاتصالات والهيئات المحلية في المدينة .

وأوضح أبو رضوان أن البلدية ستواصل جهودها من أجل التواصل مع كافة الجهات المعنية والتي تتأثر من خلال الخطة المرورية للوصول إلى أفضل حلول توافقية تخدم مدينة رفح وتنظيمها , مضيفا :" لسنا متعصبين للخطة بشكلها الحالي ونتعامل بمرونة عالية من أجل الوصول إلى الهدف المشترك بتطوير المدينة والبنية التحتية ".

وأشار المقدم النادي إلى وجود حالة من التذمر في أوساط السكان من تطبيق الخطة المرورية بشكلها الحالي , معقبا :" مرور رفح مكون من 82 عنصرا فقط بكافة الأقسام والإدارات وعليهم مهام كبيرة من ضمنها مراقبة الحالة المرورية ونشر الوعي المروري ".

وبين شرطة المرور لجأت إلى الابتعاد عن المخالفات المالية بحق السائقين المخالفين قدر الإمكان تماشيا مع الوضع الاقتصادي الصعب للمواطنين , مشددا على ضرورة التعاون المشترك بين كافة الجهات من أجل إقرار الخطة المرورية بأفضل الأشكال المتاحة .

وطالب المشاركون في الورشة بضرورة فتح شارع 12 وربطه بشارع بلال لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى المناطق الشرقية , وكذلك إعادة النظر في الخطة المرورية بشكلها الحالي وإجراء دراسات حديثة على واقع المرور في رفح .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد