تفاصيل اجتماعات وزير المالية الفلسطيني مع ممثلي الدول المانحة

تفاصيل اجتماعات وزير المالية الفلسطيني مع ممثلي الدولة المانحة

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تفاصيل اجتماعات الوزير شكري بشارة مع ممثلي الدولة المانحة في العاصمة النرويجية أوسلو.

وأفادت الوزارة في بيانٍ لها، بإجراء وزير المالية شكري بشارة لعدة اجتماعات مع ممثلي الدول والجهات المانحة، على هامش اجتماع لجنة تنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، المنعقد في العاصمة النرويجية أوسلو.

ولفتت إلى، أن بشارة التقى بشكل منفصل، ممثلي كلاً من الولايات المتحدة، والنرويج، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لجنوب غرب آسيا "انسكوا"، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، وممثلين عن الحكومة الإسرائيلية.

ووفق بيان الوزارة، فإن لقاءات وزير المالية شكري بشارة تركزت على مناقشة المواضيع المالية والأزمة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، والاقتطاعات الإسرائيلية غير القانونية من أموال المقاصة، والتسرب الضريبي.

يُشار إلى، أن بشارة قد يوم أمس، تقريرًا شاملاً لوضع المالية العامة الفلسطينية والأداء المالي هذا العام حتى نهاية تشرين الأول الماضي.

كما أطلع ممثلي الدول والجهات المشاركة على تقريرين للبنك الدولي والمنسق الخاص للأمم المتحدة، حول الاقتصاد الفلسطيني، أكدا أن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة تعود بشكل أساسي للاقتطاعات الإسرائيلية من عائدات المقاصة الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد