شملت المرافق الأساسية ومشاريع قائمة

بلدية غزة تنظم رحلة "ما وراء الخدمة" للوعاظ وخطباء المساجد

بلدية غزة رحلة للوعاظ وخطباء المساجد في مدينة غزة

نظمت بلدية غزة ، رحلة للوعاظ وخطباء المساجد في مدينة غزة، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، للتعريف بمرافق البلدية وآلية عمل طواقمها، وتوضيح الجهود المبذولة في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين ضمن مساعيها لتعزيز مبدأ الشفافية والمشاركة المجتمعية 

وهدفت الرحلة التي ضمت 45 واعظًا وداعيًا وخطيب مسجد من مختلف أحياء مدينة غزة، إلى إطلاع الوفد على الجهود المبذولة لتقديم الخدمات للمواطنين والحفاظ على استمراريها، والمعيقات التي تواجه البلدية أثناء تقديم الخدمة. 

وأكد رئيس البلدية د. يحيى السراج ، في كلمته خلال اللقاء الختامي، على أهمية دور الوعاظ وخطباء المساجد المشاركين في نشر السلوكيات الإيجابية، وقدرتهم على إحداث التغيير، من خلال المساهمة في تعزيز وعي المواطنين تجاه المحافظة على المدينة ومرافقها العامة، شاكراً وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تعاونها الدائم مع البلدية. 

من جهته؛ عبر مدير أوقاف غزة د. محمد كمال سالم، عن تفاجأهم بحجم الجهود التي تبذلها طواقم البلدية في سبيل الحفاظ على استمرار تقديم الخدمات، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون المشترك في رفع التوعية المجتمعية بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة. 

وتضمنت الرحلة جولة على مرافق البلدية وأبرزها: محطة ضخ مياه الصرف الصحي في منطقة السامر، ومقر لجنة الطوارئ وكراج البلدية، ومحطة الترحيل المؤقتة للنفايات الصلبة في منطقة اليرموك، وآبار الصفا ومشتل البلدية. 

وتخلل الجولة زيارة لمركز الأطراف الصناعية والشلل التابع لبلدية غزة، حيث أطلعهم مدير المركز محمد دويمة، على أقسام المركز وآلية تصنيع الأطراف الصناعية التي تمتاز بتقنيات عالية ومتطورة، وبرامج العمل داخل المركز والفئات المستفيدة من خدماته. 

وفي نهاية الجولة؛ عقد لقاء مع رئيس البلدية وعضو المجلس البلدي الحاج بدر صبرة، استمع خلاله إلى استفسارات ومقترحات الوعاظ والخطباء، وأجاب على كافة الاستفسارات، وتم الاتفاق على إنشاء مجموعة دائمة مع الخطباء لنقل شكاوى المواطنين والعمل على تيسير معاملاتهم داخل البلدية. 

 

 

 

 

c89b462e-47f0-48bd-a33f-30d343532a82.jpg
a5fd1332-0c4e-4610-8970-176ceffe2de4.jpg
8811ecfd-5a88-4b73-9ab9-a4326e618dd3.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد