الاتحاد الأوروبي يكشف موعد استئناف دعمه لرواتب الموظفين ومخصصات الشؤون

رواتب - تعبيرية

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، إن الاتحاد الأوروبي يعمل حاليًا على إنجاز الرزمة المالية المتعلقة بدعمه للسنوات الثلاثة، والخاصة بالحكومة والشعب الفلسطيني، وكذلك الأونروا .

وأضاف عثمان، في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، أن الرزمة المالية للاتحاد الأوروبي يتم إقراراها من قبل مؤسساته المختلفة، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تُقر الميزانية خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح، أنه حال إقرار الرزمة المالية، يُتوقع أن يكون هناك استئناف للدعم الأوروبي فيما يتعلق برواتب الموظفين، والمخصصات الاجتماعية، وغيرها، وذلك في الربع الأول من العام المقبل 2022.

وتابع عثمان: "كان هناك دفعة بقيمة 15 مليون يورو قبل أسابيع، وقد يكون هناك مساهمة إضافية من الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة، ولكن الميزانية الأساسية المُتعلقة برزمة السنوات الثلاث حاليا في مرحلة الإعداد الفني، وسيتم الإعلان أولا عن المبالغ ومواعيد الصرف خلال الفترة القليلة المقبلة".

وزاد: "نعلم أن السلطة الفلسطينية في وضع صعب جدا، وتحتاج إلى معرفة موعد استلاف هذه المساعدات، وهناك عمل دؤوب داخل الاتحاد الأوروبي لإنجاز هذه الرزمة، في أقرب وقت ممكن".

وفي ذات السياق، أكد عثمان أن الاتحاد الأوروبي جزء من مؤتمر الدول المانحة لوكالة "أونروا"، والذي سينطلق اليوم الأربعاء في أوسلو، لافتا إلى أنه يدعم السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بشكل منتظم ومستمر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد