بقع زرقاء على جسدك.. تعرف على أسبابها لأنها خطيرة جدا

صورة توضيحية

مع انشغال الانسان في شؤون حياته اليومية ومتطلباتها، وحرصه على تأدية مهامه تجاه اسرته وعمله، فقد يشغله ذلك عن ممارسة الرياضة أو الانتباه لصحته الجسدية ويمنعه ذلك من مراقبة التغيرات التي قد تحدث في جسده كبعض الحبوب أو الندب التي قد تظهر على جسده بسبب أمر ما.

ومن بين تلك التغيرات قد تكون بقعا زرقاء تظهر في أماكن متفرقة من جسده، ولا يذكر أنه اصطدم بشيء أدى إلى كدمة في هذا المكان أو ذاك.

وحسب ما أكده المركز الاتحادي للتوعية الصحية بألمانيا، فإن أسبابا عديدة ومنها ما هو خطير جدا قد يؤدي الى ظهور تلك البقع الزرقاء.

وأكد المركز أن بعضا من الأسباب الخطيرة لتلك البقع يرجع الى العدوى البكتيرية أو الفيروسية، واضطرابات تخثر الدم، ونقص فيتامين "ك"، أو قصر الغدة الدرقية أو نشاطها الزائد.

وأضاف المركز أن أكثر أسباب تلك البقع خطورة والتي تستوجب مراجعة الطبيب هي أن تكون دليلا على وجود سرطان الدم، المعروف باسم "اللوكيميا"، ولفت إلى أن هناك بعض الأسباب العادية لتلك البقع ومنها الاصطدام أو تناول الأدوية التي تؤدي الى السيولة في الدم، إضافة إلى ان التوتر النفسي يمكن أن ينتج عنه مثل تلك البقع.

وبطبيعة الحال وعند حدوث أي مشكلة تتعلق بصحة الانسان فيتوجب على الانسان التوجه الى الطبيب لاستشارته كي لا تحدث مضاعفات قد لا يحمد عقباها، أوفق ما أوصى به المركز خاصة عند ظهور تلك البقع، وإذا صاحبها آلام غير مبررة أو تورمات في المفاصل أو الرأس

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد