"رفضنا دولة مقابل مليارات الدولارات"

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل اغتالت ياسر عرفات وتُهدّد الرئيس عباس

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس، إن إسرائيل اغتالت الرئيس الراحل ياسر عرفات دون أدنى شك، مشيرًا إلى أن الرئيس محمود عباس مهددٌ بالاغتيال من قبل إسرائيل، لأنه رفض صفقة (الرئيس الأميركي السابق) دونالد ترامب".

وأضاف أبو ردينة، في حديث لقناة الميادين، أنه عُرض على السلطة الفلسطينية، القبول بدولة ذات حدود مؤقتة بدون القدس مقابل مليارات الدولارات وتم رفضها، لافتًا إلى أن قرار الدولة الفلسطينية مستقل أكثر من الكثير من دول العالم.

وتابع: "أبلغنا الإدارة الأميركية أننا لن نتخلى عن الأسرى والقدس ولو لم يبقَ معنا فلس واحد". وزاد: "ليس هناك دولة واحدة قدمت مساعدات للدولة الفلسطينية بعد مواقف ترامب".

وأوضح أبو ردينة أن "إسرائيل بدعمٍ من قبل واشنطن ودول في المنطقة تصادر أموالنا، لأننا ندفع لذوي الشهداء"، مشيراً إلى أنَّ "كل من يقف موقفاً وطنياً سيتعرض للحصار والقتل والتشويه".

في المقابل، قال أبو ردينة إن "كل شعوب العالم تقف معنا بمواجهة أقوى قوة استعمارية في العالم"، مؤكداً القدرة على "التصدي وإسقاط القرارات، وقد قمنا بذلك فعل".

وأكمل الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية بالقول: "نحن فخورون بعلاقاتنا بالشعوب العربية والإقليمية، وقادرون على مواجهة المؤامرات".

وفيما يتعلق ب المصالحة الفلسطينية ، اعتبر أبو ردينة أنه "لو التزمت حركة حماس بنتائج لقاءات إسطنبول لقطعنا شوطاً كبيراً جداً في المصالحة"، مضيفاً أنه "على قيادة حماس أن تعلم أن القضية اليوم أكبر من فتح وحماس". 

وأشار القيادي في حركة "فتح" إلى أن "إحدى العقبات بيننا وبين واشنطن هو موضوع الأسرى والشهداء ومستحقاتهم"، وقال: "أبلغنا الإدارة الأميركية أننا لن نتخلى عن الأسرى والقدس ولو لم يبق معنا فلس واحد".

كما ذكر أبو ردينة أنَّ "قرار الدولة الفلسطينية مستقل أكثر من الكثير من دول العالم". 

يشار إلى أن الشعب الفلسطيني، أحيا، اليوم الخميس 11 نوفمبر 2021، الذكرى الـ 17 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

المصدر : الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد