عائلة القناص الإسرائيلي القتيل شرق غزة تهدد بالتصعيد قضائيًا

بارئيل شمويلي

هددت عائلة القناص في الجيش الإسرائيلي بارئيل شمويلي، الذي قتل على حدود قطاع غزة ، اليوم الخميس، باللجوء إلى القضاء في حال لم تتلق إجابات مقنعة من الجيش الإسرائيلي بشأن ظروف مقتل نجلها.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن عائلة شمويلي، تحذيرًا من أنها إذا لم تتلق تفاصيل من الجيش بشأن ظروف مقتل بارئيل شمويلي بحلول 20 نوفمبر الجاري، فسوف تقدم التماسًا للمحكمة العليا ضد الجيش.

وبشأن مطالب العائلة فقد نقلت الصحيفة، أن العائلة تطالب بتلقي إجابات واقعية ومفصلة ومعللة من خلال تشكيل لجنة تحقيق عسكرية خارج التسلسل القيادي تجيب على جميع الأسئلة المتعلقة بمسار ذلك الحدث الرهيب، والإخفاقات التي سبقته.

ووفقًا للصحيفة، فقد طُلب من الجيش إمداد العائلة بجميع مقاطع الفيديو العسكرية التي توثق الحادث، كما تطالب العائلة بمعرفة سبب عدم إعطاء تعليمات فورية فترة الحدث لضمان حماية الجنود، وسبب الإخفاق في منع تقدم مئات الفلسطينيين نحو الجدار.

وأكدت العائلة على ضرورة معرفة لماذا لم يطلق النار نحو الفلسطينيين قرب الجدار، ولماذا لم يطلق الجيش النار ولم يتخذ أي إجراء آخر لاعتقال المنفذ، مطالبةً بمعلومات حول الاستعدادات الطبية الأولية للجيش في المكان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد