مستشار اشتية: الأزمة المالية للحكومة ستستمر حتى شهر آذار المقبل

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

قال اسطفان سلامة مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات إن الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية ستسمر حتى شهر آذار / مارس المقبل.

وأضاف سلامة ان الواقع المالي للحكومة الفلسطينية صعب جدا، وحله يتطلب جهود وإجراءات داخليه، ولكن بالأساس إعادة الدعم الخارجي لموازنة الخزينة الفلسطينية لدعم المصاريف التشغيلية خاصة الرواتب ومخصصات العائلات الفقيرة".

وأشار في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية رصدته سوا الى ان الدعم المتعلق بالمشاريع لم يتأثر ، بل التأثير كان في الدعم المباشر لخزينة الحكومة الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: مجلس الوزراء: مقترح لاقتطاع جزء من رواتب الموظفين خلال الأشهر المقبلة

وبين سلامة ان هناك اتفاق لعودة الدعم الأوروبي خلال شهر مارس المقبل وسيتم لصرف لعامين في عام واحد ، ولكن من الآن وحتى شهر مارس ستستمر الأزمة المالية وستتعمق.

وقال :" نحن بحاجة الى دعم استثنائي من الدول العربية والأصدقاء لدعم خزينة الحكومة الفلسطينية من الآن وحتى شهر مارس المقبل من اجل تجاوز الأزمة المالية".

وأوضح سلامة ان رئيس الوزراء د. محمد اشتية سيتحدث خلال مؤتمر المانحين الذي سيعقد الأسبوع المقبل عن عمق الأزمة المالية وأثرها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي وغيره وسيطلب من المناحين دعم طارئ خلال الستة أشهر المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد