خلال لقائه تور وينسلاند

اشتية: يجب أن تكون السلطة هي العنوان الرئيسي في كل شيء يتعلق بقطاع غزة

محمد اشتية التقى تور وينسلاند في رام الله

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الثلاثاء، على أهمية الدفع باتجاه تسريع عملية اعمار قطاع غزة ، وأن تكون السلطة هي العنوان الرئيسي في كل شيء يتعلق بالقطاع.

وجدد رئيس الوزراء محمد اشتية مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها، وذلك في ظل الفراغ السياسي القائم، وعدم وجود أي مبادرة سياسية لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار رئيس الوزراء خلال استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، في مكتبه بمدينة رام الله ، الى أن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة يفضي الى حل العديد من القضايا العالقة، بما فيها السماح بعقد الانتخابات في القدس ، بالإضافة الى معالجة الأمور المالية.

وبحث رئيس الوزراء مع وينسلاند سبل حشد الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بالإضافة الى اجتماع المانحين المقرر عقده في العاصمة النرويجية، أوسلو، الشهر الجاري.

بدور قال وينسلاند في تغريدة له عبر صفحته الرسمية في "تويتر": "ارحب باللقاء اليوم مع رئيس الوزراء اشتية.  تحدثنا عن دعم الأمم المتحدة لجهود الحكومة لتحسين الوضع المالي والاجتماعي والاقتصادي والإنساني في الأراض الفلسطينية المحتلة ، بما في ذلك أهمية الأفق السياسي.  تظل الأمم المتحدة ملتزمة بالتطلعات الوطنية للفلسطينيين لإقامة دولتهم على أساس قرارات الأمم المتحدة".

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد