نواب تشيكيون يطالبون بالتحقيق ضد حماس لإطلاقها صواريخ على إسرائيل

وفد تشيكي يعاين أحد الصواريخ التي ضربت منطقة بتاح تكفا شرقي تل ابيب

قدم 127 عضوا من أعضاء البرلمان التشيكي اليوم الاثنين، لرئيس الكنيست الاسرائيلي ميكي ليفي، عريضة يطالبون فيها بالتحقيق ضد حركة حماس على إثر إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل خلال العملية العسكرية الاسرائيلية في شهر مايو الماضي على قطاع غزة ، وفق ما أوردت صحيفة يسرائيل هيوم.

وأوضحت الصحيفة، ان نائب رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ييري أوبرفلازر وأربعة أعضاء من لجنة الاقتصاد والزراعة والنقل بمجلس الشيوخ، قدموا العريضة الذي وقع عليها 127 عضوا في مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب التشيكي، بمن فيهم رئيس مجلس الشيوخ ومجلس النواب، لدعوة حماس إلى التحقيق في الجرائم ضد الإنسانية فيما يتعلق بإطلاق الصواريخ على إسرائيل خلال عملية "حارس الأسوار"، وفق قول الصحيفة.

وجاء في العريضة التشيكية: "نطالب الحكومة التشيكية بالاتصال بالمدعي العام لمحكمة العدل الدولية، وإبلاغه بهذه الجرائم، والطلب منه النظر في ملاحقة المسؤولين عن إطلاق الصواريخ"، حسب الصحيفة.

ورد رئيس الكنيست ميكي ليفي: "دولة إسرائيل والشعب اليهودي ممتنون للدولة والشعب التشيكي".

وأضاف: "لقد وقفت التشيك إلى جانبنا في أصعب الساعات منذ قيام اسرائيل، ولن ننس أبدًا مساهمتها في تعزيز أمن إسرائيل وسنقف إلى جانبكم دائمًا".

وكانت دولة التشيك من أولى الدول التي وقفت بجانب اسرائيل عقب انتهاء العدوان على غزة للوقوف على حيثيات الدمار الواسع الذي سببته صواريخ المقاومة في غزة.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد