الكنيست يناقش استخدام الاحتلال لمناطق إطلاق النار لطرد فلسطينيين

القدس / سوا / كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية صباح اليوم أنه من المقرر أن تناقش الهيئة العامة للكنيست، قضية استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمناطق في الضفة الغربية لتدريبات تشمل إطلاق نار بهدف طرد سكان فلسطينيين من بيوتهم وأراضيهم.

ويأتي النقاش حول هذا الموضوع في الكنيست في أعقاب تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" الشهر الماضي، وكشفت فيه أقوال الضابط في جيش الاحتلال، العقيد "عيناف شاليف"، حول أساليب دفع سكان فلسطينيين على النزوح عن بيوتهم وأراضيهم.

وكان شاليف قد قال، خلال اجتماع للجنة شؤون الضفة الغربية المتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إن التسبب بطرد الفلسطينيين هو "أحد الأسباب التي ننزل فيها، كمؤسسة عسكرية، الكثير من التدريبات إلى غور الأردن.

وأضاف أن كل من ينظر إلى تدريب الفرقة العسكرية الأخيرة، بمرافقة طائرات مقاتلة ومروحيات ودبابات تطلق النيران وما إلى ذلك، ونحن الآن سنجري تدريبا آخر للفرقة العسكرية.

 وأشار إلى أن حركة الأليات المقاتلة والمدرعة وغيرها في هذا الحيز إلى جانب آلاف الجنود الذين يسيرون على الأقدام، مما يجعل الفلسطينيين يتحركون جانباً. وهناك أماكن قللنا فيها حجم التدريبات مما أدى إلى نمو الأعشاب فيها ".

وقدم أعضاء كنيست طلبات بإجراء نقاش حول استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي التدريبات التي يجريها في الأراضي المحتلة من أجل طرد فلسطينيين من بيوتهم وأراضيهم، في الوقت الذي يزعم فيه جيش الاحتلال أن مثل هذه التدريبات غايتها عسكرية وحسب.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد