مسؤولون إسرائيليون يخضعون للتحقيق بتهمة الفساد المالي

القدس / سوا / أفادت صحيفة هآرتس اليوم الأربعاء أنه من المتوقع أن يخضع مسؤولون إسرائيليون كبار للتحقيق في الشرطة الإسرائيلية, وسيجري التحقيق، في  مقر "الوحدة 443"، وهي وحدة التحقيقات لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة، مع عضو الكنيست بنيامين بن إليعزر، من حزب العمل، ومع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، غابي أشكنازي.

ويجري التحقيق مع بن إليعزر في إطار شبهات ضده بالفساد والحصول على أموال من رجل أعمال لشراء بيت فخم في مدينة يافا, فيما عثرت الشرطة على مئات الآلاف من الشواكل في خزينته في فرع بنك ديسكونت في القدس, وكان بن إليعزر قد اضطر إلى سحب ترشيحه لمنصب الرئيس الإسرائيلي على اثر التحقيق معه.

فيما يخضع للتحقيق في وحدة الشرطة نفسها رئيس أركان الجيش السابق أشكنازي في إطار "قضية هارباز". ويشتبه أشكنازي بالاحتيال وخيانة الأمانة، بعد أن اطلع خلال توليه منصب رئيس أركان الجيش على وثيقة مزورة غايتها منع تعيين الجنرال "يوءاف غالانت" خلفاً له بالمنصب وجمع معلومات مسيئة عنه، وعدم منع نشرها في وسائل الإعلام.

وأجرت "الوحدة 443" أمس تحقيقاً في سياق "قضية هارباز" مع سكرتير الحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، الذي كان يتولى منصب المدعي العام العسكري عندما تم إعداد الوثيقة المذكورة.

 وتحاول الشرطة معرفة المعلومات التي اطلع عليها "مندلبليت" عندما تم الكشف عن القضية, ويتوقع أن تحقق الشرطة مرة أخرى معه في الأيام المقبلة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد