إسرائيل تضع معايير جديدة للسياح القادمين إليها

منطقة فحص كورونا في مطار بن غوريون

وضعت إسرائيل عدة معايير جديدة تتعلق ب كورونا للسائحين والوافدين الى إسرائيل منعاً لإزدياد حالات تفشي كورونا في الأوساط الإسرائيلية، خصوصاً بعد اكتشاف حالة متحورة من فيروس دلتا البريطاني المتحور من الفيروس الأصلي كورونا، قادمة من الخارج.

ووفق صحيفة معاريف فانه وابتداءً من اليوم الاثنين سيتم تنفيذ شروط صارومة للسياح القادمين إلى إسرائيل.

حيث قال عضو الكنيست والوزير يوئيل رازفوزوف الليلة الماضية إن "وزارة السياحة سعيدة بالترحيب بالسياح الملقحين" مضيفاً "يمكن للسياح من جميع أنحاء العالم القدوم والاستمتاع بأفضل ما تقدمه إسرائيل".

ووفق صحيفة معاريف فان معايير الدخول لإسرائيل ستكون صارمة وعدد السياح المتوقع وصولهم ليس مرتفعًا بشكل خاص، كما وسيُسمح ي للسائح دخول إسرائيل إذا تم تطعيمه بأحد اللقاحات المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية ، أو بلقاح سبوتنيك الروسي، للمرة الثالثة، أو تم تطعيمه للمرة الثانية خلال الأشهر الستة الماضية، علماً أن اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية هي: Pfizer و Moderna و Johnson & Johnson و Astrazenka و Kubishield و Sinopharm و Sinobak.

وأشارت الصحيفة العبرية أنه وقبل دخول السائح إلى إسرائيل يتوجب عليه تقديم اختبار سلبي قبل 72 ساعة من الوصول الى اسرائيل، بالإضافة إلى حصوله على شهادة تطعيم.

وأضافت أن كل من يقدم شهادة أو فحصاً مزوراً سيُمنع من دخول إسرائيل لمدة 5 سنوات.

من جانبه رحب جيدي مارك، الرئيس التنفيذي لشركة تاغليت أكبر منظمة سياحة يهودية تُنظم رحلات سياحية دينية الى اسرائيل بدخول مخطط السياحة حيز التنفيذ وقال: "على الدولة اليهودية أن تفعل كل شيء للسماح لكل يهودي بالقدوم إلى إسرائيل" مضيفاً أن "الاقتصاد كله ان فتح وعدنا إلى الحياة الروتينية بفضل اللقاحات،ولا داعي لمواصلة عرقلة السياحة الوافدة، وخاصة السياحة الدينية اليهودية".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد