"العليا الإسرائيلية" تُقرر مصادرة 5 دونمات بحجة بناء حديقة عامة بالشيخ جراح

حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن المحكمة العليا الإسرائيلية، أصدرت هذا الأسبوع قرارًا يقضي بمصادرة قطعة أرض ممتدة على مساحة 4700 متر مربع في حي الشيخ جراح، في القدس ، لصالح بلدية الاحتلال لإقامة حديقة عامة. 

ووفق موقع عرب 48 نقلا عن وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الأرض الصادر بحقها أمر مصادرة،  تملكها أربع عائلات وهي، عبيدات، وعودة، وجار الله، ومنصور، على أن تتكفل شركة فندق الرشيد بتكاليف الحديقة وتعويض أصحاب الأراضي.  

ومن جانبه، قال المحامي كمال عبيدات في تصريحات صحفية إن قرار محكمة الاحتلال جاء لمصادر الأرض المجاورة لأحد الفنادق، بهدف رفع نسبة البناء فيه من 18 ألف إلى 36 ألف متر مربع لصالح بلدية الاحتلال، مُضيفًا أن العائلات صاحبة الأرض ترفض أي تعويض عنها بشكل تام. 

وأكد عبيدات أنه سيتم عرض المستندات والوثائق التي تثبت أن هذه الصفقة غير أخلاقية وتمس بحقوق العائلات، وتقضي على مشروع كان قيد الاعداد لخدمة القدس والمقدسيين. 

وأوضح عبيدات أن مساحة الأرض تزيد عن 4700 متر، وكانت مستغلة كموقف للباصات والسيارات، وذلك تمهيداً لتنفيذ مشروع ضخم لصالح المقدسيين في هذه المنطقة الحساسة والمستهدفة من قبل الاستيطان والمستوطنين. 

يُذكر أن هذه القضية تنظر فيها محاكم الاحتلال منذ أكثر من 20 عاما، حيث فرضت على أصحاب الأرض دفع مبلغ 35 ألف شيكل في صندوق المحكمة ومبلغ 15 ألف شيكل أخيرًا.

المصدر : موقع عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد