الخالدي يوضح تفاصيل جولة الرئيس عباس إلى إيطاليا

مجدي الخالدي

قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية الدكتور مجدي الخالدي اليوم الإثنين، أن هناك عدة لقاءات سيجريها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مع الحكومة الإيطالية تهدف الى وضع المسؤولين على آخر التطورات الخطيرة في فلسطين جرّاء ما يجرى من انتهاك للقانون الدولي والشرعية الدولية.

وأوضح الخالدي في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن اللقاءات في روما ستكون مع رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا وفي اليوم الثاني سيكون هناك لقاء مع رئيس وزراء إيطاليا، واليوم الذي يليه لقاء مع قداسة البابا فرنسيس وكذالك مع رئيس وزراء الفاتيكان ووزير الخارجية.

وأكد أن كل ما يحدث من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي سيتم وضعه على طاولة هذه المحادثات، وشرح رسالة الخطاب الذي أدلاه الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة.

وأشار الخالدي إلى أن الهدف من إعطاء عدد من المبادرات والمقترحات لاتخاذ الإجراءات ضد تلك الانتهاكات الإسرائيلية، إضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية وتطويرها بين البلدين بين دولة إيطاليا وكذالك الفاتيكان.

وكانت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا عبير عودة، قد أعلنت أمس الأحد، أن الرئيس محمود عباس سيصل العاصمة روما غدًا الإثنين، في زيارة رسمية، لافتةً إلى أهمية الدور الإيطالي كجزء من الاتحاد الأوروبي بإعادة التأكيد على ضرورة إنهاء الاحتلال.

وأوضحت أن الرئيس عباس سيضع المسؤولين الإيطاليين في صورة مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصة انتهاكات الاحتلال في القدس من تهجير وتوسع استيطاني واعتداءات على المواطنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد