رابط موقع منظومة نتائج الشهادة الاعدادية في ليبيا برقم الجلوس والاسم- نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 حكومة الوفاق

نتيجة الشهادة الاعدادية 2021

رابط موقع منظومة نتائج الشهادة الاعدادية في ليبيا، إذ توفر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، وذلك بعد أن شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2021، بعد الاعلان رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم الليبية حكومة الوفاق اليوم، وسط حالة الترقب والانتظار لدى طلاب الشهادة الاعدادية في ليبيا من اجل الحصول على نتائج امتحاناتهم للهادة الإعدادية التي قدموها مؤخراً.

وأعلنت الوازرة في بيان رصدته سوا، أن نتائج الشهادة الاعدادية في ليبيا اليوم الاحد الموافق الحادي والثلاثين من اكتوبر الجاري انها ستعلن عن موعد النتائج للشهادة الإعدادية من خلال مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثالثة عصرا، سوف كما سيتم الاعلان عن نسب نجاح الطلاب بالشهادة الاعدادية والتعليم الأساسي لجميع مناطق ليبيا.

ويترقب طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية في المنطقة الشرقية والغربية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، نتيجة المرحلة الإعدادية للعام الدراسي2021، حيث ظهرت اليوم نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2021 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التعليم الليبية المنطقة الشرقية والغربية.

رابط موقع منظومة نتائج الشهادة الاعدادية في ليبيا  إضغط هنــــــــــــــــا

وفي وقت سابق، كشف القائم بأعمال وزير التربية والتعليم بحكومة الوفاق الليبية، موعد إعلان النتائج الخاصة بالمرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2020،في جميع محافظات ليبيا، لافتا أن النتائج ستعلن فورًا عقب الانتهاء من التصحيح ومراجعة كراسات الإجابات للطلاب حتي لا يتعرض أي طالب أو طالبة للظلم في إطار تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب.

ومن ضمن الأسباب أيضًا وجود مئات من أوراق أسئلة الاحتياط التي تم استخدامها من قبل طلبة نازحين، أو طلبة لم يتم تسجيلهم في كشوف المدرسة الأصلية، أو وجود أوراق أسئلة تم تصويرها، واستمارات الإجابة المصورة كانت غير واضحة، أو رديئة التصوير، مما يضطر المركز الوطني للامتحانات للمرور عليها يدويا لكل سؤال وتأكيد الإجابة التي اختارها الطالب.

وكذلك التأكد من شرعية قوائم الغياب، وإبعاد احتمال أن يتم تسجيل طالب بانه غائب عن الامتحان في الوقت الذي قام فيه الطلاب بإعادة النزوح لمكان أخر في ساعات أو أيام قليلة قبل بداية الامتحان.

أما السبب الأخير لهذا التأخير، هو عبث المفتشين الذين وضعوا الأسئلة، يوجد العديد من الأسئلة التي اتضح (من بعض الطلبة، أو المهتمين) أنه لا جواب صحيح لها، أو وجود أكثر من إجابتين صحيحتين لذات لسؤال، أو إدراج أسئلة من خارج المنهج.

فكان لزاما على المركز الوطني للامتحانات أن يعطي حق الطالب في هذه الأخطاء وتعديل درجات الصح والخطأ في المنظومة قبل التصحيح الإلكتروني، ولكن الأدهى من هذا هو أن من قام بوضع الأسئلة من المفتشين كانوا قد أكدوا كتابيا قبل الامتحان بسلامة الأسئلة من أي أخطاء.

وتعتبر جميع مراحل التعليم بالقطاع العام مجانية، ينقسم إلى مرحلتي التعليم العام والتعليم العالي. يعتبر التعليم العام إجباري، وينقسم إلى تعليم ابتدائي وتعليم إعدادي وتعليم ثانوي، أما التعليم العالي فهو ينقسم إلى التعليم الجامعي والمعاهد.

وتأسست أول جامعة بليبيا في سنة 1955 وحملت اسم الجامعة الليبية وكان مقرها بنغازي، حيث بدأت بكلية واحدة وهي كلية الآداب والتربية وكان عدد طلابها 31 طالب (دون طالبات)، في عام 1973 انحلت الجامعة إلى جامعتين جامعة بنغازي (جامعة قاريونس) وجامعة طرابلس، أما ثاني جامعة فكانت الجامعة الإسلامية التي تأسست في 1960 والتي مقرها البيضاء، كانت الجامعة زاوية دينية ثم تطورت إلى معهد ديني متوسط حتي أصبحت جامعة، أصبحت تعرف فيما بعد بجامعة عمر المختار.

وفي بداية عام 2014، حكم ليبيا المؤتمر الوطني العام بعد انتخابات عام 2012. ومنذ ذلك الحين سيطرت التيارات الإسلامية على المجلس، مقصية الأغلبية المنتخبة المكونة من تياري الوسط والليبراليين، وتم انتخاب نوري أبو سهمين رئيسا للمؤتمر في يونيو 2013. ووفقا للبعض، فقد استخدم أبو سهمين صلاحياته لقمع المناقشات والاستفسارات داخل المؤتمر. وفي ديسمبر عام 2013، صوت المؤتمر الوطني لفرض الشريعة الإسلامية وقرر تمديد مدة ولايته البالغة 18 شهراً لمدة سنة إضافية حتى نهاية عام 2014 وسط رفض شعبي.

في 14 فبراير 2014، وفي محاولة انقلاب من الجنرال خليفة حفتر، الذي خدم في الجيش في عهد النظام السابق، دعا حفتر لحل المؤتمر الوطني العام وتشكيل حكومة مؤقتة للإشراف على انتخابات تشريعية جديدة. في مايو 2014، أطلقت القوات البرية والجوية الموالية للجنرال حفتر عملية عسكرية مستمرة سميت عملية الكرامة ضد الجماعات الإسلامية المسلحة في مدينة بنغازي وضد المؤتمر الوطني العام في مدينة طرابلس. في يونيو دعا المؤتمر الوطني العام لإجراء انتخابات جديدة لمجلس النواب، هُزم الإسلاميون في الانتخابات، لكنهم رفضوا نتائج الانتخابات، التي شهدت نسبة مشاركة بلغت 15٪.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد