سبب وفاة الشيخ حمد بن هلال السعدي في ولاية السويق - سلطنة عمان

وفاة الشيخ حمد بن هلال السعدي في ولاية السويق

أعلنت وسائل إعلام رسمية في سلطنة عمان مساء أمس السبت عن وفاة حمد بن هلال السعدي شيخ ولاية السويق والذي يعد من أهم ركائز التاريخ في السلطنة ، حيث كان يتميز بحسن الخلق والدماثة والتواضع.

سبب وفاة الشيخ حمد بن هلال السعدي في ولاية السويق وهي أحدى ولايات محافظة الباطنة في منطقة الباطنة بالجزء الشمالي من سلطنة عمان ، بات السؤال الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

وبحسب ما رصدته سوا في مختلف المنشورات التي كتبت على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان فإن سبب وفاة الشيخ حمد بن هلال السعدي في ولاية السويق كانت طبيعية، حيث نفت مصادر إعلامية متعددة في السلطنة وفاته بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مخاطر تناول التمر بكثرة

دعاء المطر والرعد قصير كتابة – دعاء المطر المستجاب للرزق

وأكدت شخصيات بارزة في سلطنة عمان ان الشيخ حمد بن هلال السعدي شيخ ولاية السويق يعتبر من أبرز الشخصيات التاريخية في السلطنة ، كما أنه كان متواضعا ومساعدا لكل من طلب المساعدة منه حيث أنه كان قريبا جدا من حاجات واحتياجات المواطنين.

راشد السعيدي كتب على توتير قائلا :" ببالغ الحزن والأسى فقدت السلطنة اليوم الشيخ حمد بن هلال بن حمد السعدي من مشايخ عمان وتمائمها بولاية السويق واحد أكبر ركائز الحكمة والشموخ وأحد رجالات العز والكرامة..وإذ نتقدم بخالص العزاء والمواساة الى مشايخ وعموم قبيلة آل سعد في فقيدهم ، سائلين الله له الرحمة والمغفرة".

فيما كتب أحمد منصور فاضل السريري :" السويق ليلها اليوم موحش بفقيد الشيخ الهمام حمد بن هلال السعدي رحمه الله أتقدم باحر التعازي للمشايخ كافه ال سعد الكرام وأخص سعادة الشيخ سعيد بن حمد بن هلال السعدي واخوته الكرام في مصابهم الجلل سائلا المولى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهمهم الصبر والسلوان".

سيف حمد الجابري كتب هو الآخر عن وفاة الشيخ حمد بن هلال السعدي :" فقدت ولايتنا الغالية هذا اليوم الشيخ/ حمد بن هلال السعدي، رحل تاركا لنفسي أثرا كما هي علاقة الاب بأبنه والصديق لصديقه منذ ان عرفته من اليوم الأول".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد