الخارجية:القرار الاسرائيلي بشأن المواصلات عنصري

رام الله / سوا / أدانت وزارة الخارجية بشدة قرار وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون، البدء بتنفيذ خطة تقضي بمنع العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل أراضي 48 من استخدام وسائل المواصلات الإسرائيلية التي تقل المستوطنين المقيمين في الضفة. كما أدنت الوزارة الذرائع والحجج الواهية التي تسوقها وزارة الحرب الإسرائيلية لتبرير هذا القرار.

وأكدت الوزارة على أن هذا القرار هو قرار عنصري بامتياز، وتعبير عن تفشي العنصرية سواء في المجتمع الإسرائيلي أو في المؤسسة الإسرائيلية الرسمية وسياساتها، وهو تجسيد لسياسة الفصل العنصري التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية في تعاملها مع الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية المشروعة، الأمر الذي أكد عليه عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني نحمان شاي، الذي طالب وزير الحرب بضرورة إلغائه.

وأوضحت أن هذا القرار يتزامن مع وصول مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي إلى إسرائيل، ليدق أمامها وأمام المجتمع الدولي ناقوس الخطر الذي يهدد المنطقة برمتها، ويقوض فرص إحياء المفاوضات جراء إمعان الحكومة الإسرائيلية في انتهاكاتها وممارساتها الاحتلالية الاحلالية والعنصرية.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي، والدول كافة بإدانة هذا القرار العنصري، والتعامل بمنتهى الجدية مع تفشي وانتشار العنصرية في إسرائيل ومؤسساتها الرسمية. كما طالبت الهيئات الاممية المختصة بالتحرك القانوني الدولي المطلوب للجم هذه السياسة الاحتلالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد