حقيقة تعطيل الدراسة في مصر غدًا بسبب الحالة الجوية

مدارس مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم في مصر، مساء اليوم السبت، حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس المصرية غدًا الأحد، بعد الأنباء التي ترددت عن قرار بالتعطيل بسبب الأحوال الجوية التي تضرب الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي، إن ما تردد عن تعطيل الوزارة للدراسة غدًا الأحد، في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية "عارٍ عن الصحة".

وأضاف شوقي، أن وزارة التعليم لم تصدر أي قرار يتعلق بتعطيل الدراسة في المدارس، على خلفية التقلبات الجوية والأمطار التي تشهدها البلاد.

ولفت إلى، أن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب سوء الأحول الجوية من صلاحيات المحافظ، وفقًا لظروف كل محافظة.

وفي سياق منفصل، أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية توجيهات عاجلة للمديريات والإدارات التعليمية حول فصل التيار الكهربائي عن كافة الفصول في حالة سوء الأحوال الجوية.

وحذرت من إعادة التيار قبل التأكد من جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من إجراء صيانة لمفاتيح الكهرباء، ومراجعة كافة وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك المكشوفة.

ودعت التوجيهات إلى توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلاب والموظفين في المدارس، باتخاذ الإجراءات الاحترازية لتجنب المخاطر الناجمة عن سقوط الأمطار أو الرياح الشديدة التي يتوقع أن تشهدها البلاد خلال.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإن فرص سقوط الأمطار تزداد على المدن الساحلية والدلتا والقاهرة والوجه البحري وسيناء خلال الساعات ليل السبت وفجر يوم الأحد بسبب زيادة نسبة الرطوبة.

وقالت الهيئة، إن محافظة مطروح وظهيرها الصحراوي، تشهد حاليًا أمطارًا غزيرة ورعدية، كما شهدت محافظة القاهرة سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وطبيعة طقس مصر في الفترة من الأحد 31 أكتوبر إلى الجمعة 5 نوفمبر، تشير إلى طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء، بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكان قد ذكرت الهيئة، في بيان السبت، أنه يوجد اليوم السبت أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال ووسط الدلتا والسلوم - مطروح الاسكندريه - البحيره كفر الشيخ ) على فترات متقطعة (60:50 % تقريبًا).

كما يوجد أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية وجنوب الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (50% تقريبًا).

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك - مصراوي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد