افتتاح معلم "الحرية للأسرى" في غزة

217-TRIAL- غزة / سوا/ افتتح النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وأعضاء اللجنة وأهالي الأسرى أضخم معلم رمزي "الحرية للأسرى" وذلك خلال وقفة تضامنية في ميدان فلسطين" الساحة" أكبر ميدان في قطاع غزة.  
وهتف المشاركون مساندة للأسرى وهم يقفون خلف المعلم الرمزي وهو عبارة عن أسلاك شائكة ترمز لواقع سجون الاحتلال وكتب عليها الحرية للأسرى محاطة بالعلم والكوفية الفلسطينية.
وقال الخضري في مؤتمر صحفي إن هذه الفعاليات مستحقة وواجبة لدعم الأسرى وهم يخوضون معركة العزة والكرامة لكسر الاعتقال الإداري وكسر كافة الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية بحق الأسرى.
وأضاف " هؤلاء أسرى حرية وتاج الرؤوس ضحوا وبذلوا وقضوا شبابهم وحياتهم داخل زنازين الاحتلال وهم اليوم يواجهون بأمعائهم الخاوية الإجراءات الإسرائيلية".  
ودعا الخضري إلى تفعيل الطاقات الفلسطينية من أجل دعم وإسناد الأسرى بمزيد من الفعاليات والأنشطة والمسيرات، مؤكداً أن هذه الأنشطة ستساعدهم وتنصرهم. 
 وقال " بقدر ما يتفاعل الشارع في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل ومخيمات الشتات وكل دول العالم سيكون له أثر كبير في كسر المحتل وإسناد الأسرى".
 ودعا الخضري إلى توحد جميع الطاقات على المستوى الرسمي لنصرتهم وتفعيل قضيتهم في كل المحافل الدولية، مستذكراً ما قدموه من وثيقة الوفاق الوطني لتوحيد الصف الفلسطيني.
 وجدد الخضري التأكيد على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي والأمم المتحدة والعالم ضغوطاً حقيقة على إسرائيل التي تخرق بشكل فاضح القوانين الدولية واتفاقية جنيف الرابعة ومواثيق حقوق الإنسان في إجراءاتها ضد الأسرى. 182
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد