متى يبدأ التوقيت الشتوي 2021 في إسرائيل .. إليك آلية ضبطه

التوقيت الشتوي 2021 في إسرائيل

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في إسرائيل اعتبارًا من فجر يوم الأحد، الموافق 31 أكتوبر/تشرين الأول، حيث سيتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة للوراء.

وبموجب هذا التوقيت فإنه سيجري في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر 2021، تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الوراء، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي ويُباشر العمل بالتوقيت الشتوي حتى ليلة 24-25 مارس 2022.

إقرء/ي أيضا.. احذر من تغيير التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين الليلة !

لماذا تحرك الساعة؟

يتم تحويل الوقت إلى التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي في إسرائيل وفقًا لقانون تحديد الوقت اعتبارًا من عام 2013. وفقًا للقانون، في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر، يتم إرجاع الوقت في إسرائيل بمقدار ساعة واحدة إلى الوراء. يشير تحريك الساعة أيضًا إلى تغير الفصول والطقس البارد، ومعناه المباشر هو شروق الشمس مبكرًا - وغروبها مبكرًا وفقًا لذلك.

ماذا يحدث في دول أخرى في العالم؟

توقفت عدة دول عن تحريك الساعة في الصيف والشتاء، بما في ذلك معظم دول آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. هناك أيضًا عوامل في الولايات المتحدة تدفع لإيقاف تغيير الساعة في الشتاء.

صوت البرلمان الأوروبي في عام 2019 لصالح إلغاء التبديل الموسمي إلى التوقيت الصيفي، بحيث يمكن لكل دولة أن تقرر ما إذا كانت ستبقى في منطقتها الزمنية العادية طوال العام، أو التبديل إلى التوقيت الصيفي بانتظام.

تم طرح هذه القضية أيضًا مرات عديدة في إسرائيل، لكن الكنيست قررت أخيرًا ترك الوضع كما هو اليوم. أعلن فصيل ميرتس هذا الأسبوع أنه سيعمل على إلغاء التوقيت الشتوي.

وكانت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد قد أعلنت في وقت سابق عن موعد الانتقال إلى التوقيت الشتوي، إن ساعات النهار الإضافية في وضح النهار ساهمت في الاقتصاد والتجارة خلال هذه الفترة. وفقًا للقانون في إسرائيل وكما هو معتاد في العديد من البلدان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد