قناة تنشر تفاصيل "التحقيقات السرية" لفشل الجيش الإسرائيلي في العملية الأخيرة ضد غزة

إسرائيل استهدفت الأبراج خلال العملية الأخيرة

كشفت القناة 12 العبرية، اليوم الجمعة، تفاصيل "التحقيقات السرية" التي أجراها الجيش الإسرائيلي في أعقاب عمليته العسكرية "حارس الأسوار" الأخيرة ضد قطاع غزة

ونشرت القناة العبرية تحت بند "حصري من تحقيقات سرية أجراها الجيش الإسرائيلي بعد عملية حارس الأسوار" أن "الجيش قدم في وسائل الإعلام "صورة منفصلة عن الواقع العملياتي" أضرت بعمل الوحدات وبثقة الجمهور في الجيش".

وأضافت أن التحقيق "يشير إلى ثغرات استخباراتية كبيرة في جمع المعلومات حالت دون تمكن الجيش من تلبية رغباته بشأن الأضرار يلحقها بصواريخ المنظمات في غزة وكذلك في استهداف قادة الفصائل العسكرية في قطاع غزة".

كما كشفت التحقيقات عن "فجوة عملياتية كبيرة وخطيرة في قدرة الجيش على استهداف منصات الصواريخ ومضادات الدبابات والقناصة في غزة، ويرجع ذلك بسبب النقص الحاد في المعلومات الاستخبارية".

وبينت القناة العبرية أن "الجيش فشل في كشف معظم مطلقي الصواريخ وتحديد أماكنهم وعدم القدرة على كشف أماكن تواجد قادة حركة حماس في غزة".

ونوهت إلى أنه "بالرغم من تصريحات المتحدث باسم الجيش خلال العملية أنه تم تدمير أماكن إطلاق الصواريخ ومجموعات إطلاق قذائف المضادة للدبابات، إطلاق الصواريخ لم يتوقف ولم يتقلص وتمكن مطلقوا القذائف المضادة للدبابات من إصابة عدد من الأهداف الإسرائيلية داخل الحدود بدقة عالية".

وقال التحقيق السري، وفق القناة إنه قد "سادت مشاعر بائسة في أوساط الجمهور الإسرائيلي على ضوء النتائج التي قدمها الجيش بعد العملية والتي كان بعضها كان زائفا وليس مطابقا للواقع، والفعلي منها كان متكررا في جميع العمليات السابقة لم يحدث أي انجاز عملياتي جديد".

وخلال مايو الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، استمر لـ11 يومًا، وانتهى بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد