الصحة العالمية تحذر من سلالة خطيرة لدلتا في 43 دولة

فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من خطورة سلالة AY.4.2 المتحورة الجديدة دلتا، موضحةً أنها باتت تظهر أكثر في حالات الاصابة بكوفيد-19، مشيرةً إلى أنها رصدت في 43 دولة حول العالم.

وعن تفاصيل السلالة، قالت المنظمة اليوم في تقريرها الأسبوعي، إن السلالة تتضمن 3 متحورات إضافية منها طفرتان في بروتين نتوء غلاف الفيروس Spike .

وأوضحت، أنه تم تحميل تسلسلات " AY.4.2 " إلى قاعدة البيانات العالمية "GISAID" من 43 دولة 93 % كانت من المملكة المتحدة، حيث لوحظ ارتفاع تدريجي في نسبة الحالات الجديدة.

ونوهت إلى، أن هذه السلالة مثلت 5,9% من جميع حالات المتحورة دلتا التي تم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة خلال الأسبوع الذي يبدأ في 3 أكتوبر، بحسب الصحة العالمية، مؤكدةً أن "دراسات وبائية ومخبرية جارية" لتحديد ما إذا كانت "AY.4.2" أكثر عدوى أو أنها تضعف الأجسام المضادة.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، بأن من بين الإصابات الجديدة، تزايدت نسبة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا منذ بداية يوليو الماضي لا سيما في أوروبا وغرب المحيط الهادئ، لافتةً إلى أن 47% من سكان العالم تلقوا حتى اليوم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد كوفيد-19.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد