تفاصيل لقاء اشتية بالممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية

محمد اشتية مع جوزيب بوريل

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الأربعاء، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتطرق اشتية، خلال لقاء بوريل، إلى الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وسياسة التهويد وعزلها عن محيطها، بالإضافة إلى سياسة التهجير القسري للفلسطينيين من القدس خاصة حي الشيخ جراح وسلوان، داعيًا بوريل إلى زيارة فلسطين والإطلاع على الأوضاع عن كثب ومعاناة أبناء شعبنا.

ودعا اشتية الاتحاد الأوروبي إلى ممارسة الضغط الفعلي على إسرائيل لإلزامها بالاتفاقيات الموقّعة معها، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عملية وفعلية أوروبية لوقف التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد مطالبته للاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل للسماح بعقد الانتخابات في القدس كباقي المناطق الفلسطينية ترشحًا وانتخابًا، مشددًا على ضرورة إيجاد ضغط دولي على إسرائيل لرفع الحصار عن قطاع غزة ودعم عملية إعادة الإعمار، وضمانات عدم تدمير ما يتم إعماره.

ونوه اشتية إلى أهمية اعتراف دول الاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين لحماية حل الدولتين من التلاشي، قائلاً إنه قد يصبح غير قابلاً للتطبيق مع ارتفاع وتيرة الاستيطان ومصادرة الأراضي.

وحضر لقاء اشتية مع بوريل في العاصمة البلجيكية بروكسل، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، وسفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون بورغسدورف.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد