بحر يهنئ رئيس مجلس الشورى القطري بانتخابه ونجاح التجربة الديمقراطية

د. بحر يهنئ رئيس مجلس الشورى القطري بانتخابه ونجاح التجربة الديمقراطية

هنأ رئيس المجلس التشريعي بالإنابة في غزة ، د. أحمد بحر، رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم، بمناسبة انتخابه كأول رئيس لبرلمان مُنتخب في دولة قطر الشقيقة في إطار عملية ديمقراطية واعدة ومبشرة. 

وقال د. بحر في رسالة بعثها لرئيس مجلس الشورى القطري :" نحن إذ نبرق باسم شعبنا الفلسطيني بأطيب التهاني والتبريكات لدولة قطر أميراً وحكومةً وبرلماناً وشعباً، بنجاح العملية الديمقراطية التي جسّدت حضارية الشعب القطري وإرادته الحرة، فإننا نؤكد أن نجاح هذه التجربة الديمقراطية في قطر الشقيقة يشكّل انتصاراً لقيم الحرية والعدالة التي ترنو إليها شعوبنا العربية والإسلامية". 

وأضاف أن هذا يعد تتويجاً للنهج الحكيم الذي خطّه صاحب السمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في إدارة الدولة وتطوير نظامها السياسي على أسس ديمقراطية سليمة، وكلنا ثقة في أن ذلك سيلقي بظلاله الإيجابية في عموم المنطقة". 
 

وأشاد د. بحر بالدور القطري المشهود في دعم القضية الفلسطينية وإسناد الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، والذي تجلى في المواقف السياسية التي ما فتئت قطر تتخذها في المحافل الإقليمية والدولية دفاعاً عن الحق الفلسطيني، والمنح والمساعدات الكريمة التي قدمتها، ولا زالت، للتخفيف من آلام ومعاناة أهالي قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي الجائر المستمر منذ ما يزيد عن خمسة عشر عاما. 

وقال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة :" نتطلع أن يواصل مجلس الشورى القطري دوره المُشرف ومواقفه الأصيلة الداعمة للحقوق الفلسطينية والعمل على إفشال المشاريع والمخططات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية العادلة". 

وأكد على عمق العلاقة التاريخية والأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والقطري، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ دولة قطر الشقيقة، "وأن يعينكم على تحقيق تطلعات شعبكم وأن يديم عليكم الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء". 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد