شاهد: الإمارات تحضر أكبر مناورة جوية في تاريخ إسرائيل

إسرائيل تجري أكبر مناورة جوية في تاريخها بحضور إماراتي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق أكبر مناورة جوية من قلب قاعدة عوفدا الجوية جنوب إسرائيل بحضور قائد القوات الجوية الإمارتية.

وصرّح رئيس العمليات في سلاح الجو الإسرائيلي، أمير لازا، إن "وجود أكثر من 70 طائرة مقاتلة من بينها ميراج 2000 ورافال وإف 16، ومشاركة 1500 فرد في التدريب يجعله التدريب الأكبر على الإطلاق في الدولة العبرية".

وأشار لازا إلى أن التدريبات "لا تركز على إيران" رغم أنها تمثل التهديد الاستراتيجي الأول لإسرائيل وفي قلب الكثير من خطط الدولة العبرية العسكرية.

وشارك هذا العام في تدريبات "العلم الأزرق" كل من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا التي تحلق طائراتها فوق البلاد لأول مرة منذ قيام الدولة في 1948.

وعبّر لازار عن أمله في "استضافة القوة الجوية الإماراتية" في المستقبل، واصفًا زيارة قائد القوات الجوية بأنها "مهمة للغاية".

وقد وصل قائد القوات الجوية الإماراتية اللواء الركن إبراهيم ناصر محمد العلوي إلى إسرائيل أمس الاثنين، حيث اجتمع مع قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء عميكام نوركين الذي تحدث عن "يوم تاريخي ذات أهمية كبرى" للجيشين.

وتسعى إسرائيل من خلال المناورة إلى دق ناقوس الخطر حول أسطول من الطائرات المسيرة التي تدعي أن طهران ترسلها إلى وكلائها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك اليمن وسوريا ولبنان.

وتُجري إسرائيل تدريبات "العلم الأزرق" كل عامين منذ 2013 في صحراء النقب.




 

61.jpeg
62.jpeg

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد