لقله الامكانيات

أبو سليم : نظمنا بطولة للتجديف بغزة بحسكات صيد

خلدون أبو سليم

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف خلدون أبو سليم، اليوم الأحد، إن بطولة التجديف التي نظمها الاتحاد هي أولى باكورة النشاطات التي أطلقها في الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، لافتًا إلى أنها أُقيمت بحسكات صيد يستخدمها الصيادين بعملهم داخل في غزة ؛ وذلك بسبب عدم الإماكنيات.

وأشار رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف خلدون أبو سليم إلى، أن الاتحاد نشأ منذ بداية عام 2021، ويضم 4 رياضات وهي الشراع والتجديف وركوب الأمواج والتزلج على الماء وأي شيء داخل البحر من القوارب واليخوت السريعة.

ولفت خلدون أبو سليم إلى عدم توفر أي معدات أو بنية تحتية للرياضات المائية في قطاع غزة، مؤكدًا أنه رغم ذلك تم الاتفاق في مجلس الإدارة لإجراء البطولة من أجل إبراز ما في غزة من مواهب وطاقات.

وقال: "التجديف له معدات ومراكب خاصة وله أطوال خاصة بالوزن وغيره.. وما موجود لدينا هي حسكات عاديات تستخدم في الصيد".

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، أنه بعد البطولة التي لاقت ترحيبًا وتفاعلاً كبيرًا من المواطنين ووسائل الإعلام، باتت تصلهم الكثير من المطالبات من قبل المواطنين للتسجيل والتدرب ولمعرفة ماذا يوجد تفاصيل في الاتحاد.

ولفت إلى، أن الاتحاد أعلن عبر فيسبوك عن البطولة فسجل لها عدد كبير، منوهًا إلى أن 60 شخصًا شارك في البطولة، وهم من فئات ذوي الهمم والفتيات والشباب، ولديهم خبرة بالتجديف واشترط الاتحاد على المشتركين بضرورة إحضار مراكبهم معهم لعدم توفر الإمكانيات لديه، معبرًا عن طموحهم في توفير معدات خلال الفترة المقبلة.

وقال: "انجاز جميل بأن يكون لدينا في فلسطين رياضة مائية، ونستغل بحر غزة في أشياء جميلة من الناحية الرياضية والجسماني؛ لأن رياضة التجديف من أجمل الرياضات من ناحية البنية الجسمانية للشخص".

وبشأن خطتهم المقبلة، قال رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف خلدون أبو سليم، إن الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف عضو في الاتحاد العربي والدولي للشراع والتجديف، وبعد البطولة التي نظمت على شاطىء بحر غزة تواصل معهم الاتحاد الدولي معربًا عن اعتزازه وذهولهم بوجود هذه الرياضة في غزة، موضحًا أنه سيكون للاتحاد الدولي بصمة في مساعدة الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف.

ولفت إلى، أن خطتنا من بلداية العام المقبل بتوفير مدربين للرياضات المائية الأربعة في قطاع غزة، منوهًا إلى أنه سيكون هناك إعلان عن حاجة لمتدربين، مضيفًا: "سنعمل على بناء أرضية كاملة للاتحاد، وسنبدأ نؤسس لشيء جميل لشبابنا وشعبنا ولكل من عنده مواهب سواء في الضفة أو الشتات، وسنجمع الطاقات لأن هدفنا في الاتحاد تشكيل منتخب فلسطيني".

وبشأن زيارة ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف السابقة لهم أثناء تنفيذ رياضة السباحة والتجديف في بحر، قال أبو سليم: قبل 3 أسابع استقبلنا ممثل الاتحاد الأوروبي، وهي أول زيارة له للاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، وطلب منا مكتبه ترتيب موعد لاستضافته في المقر البحري للاتحاد.. وأحضر معه معداته لممارسة رياضة التجديف، وهي غير متوفرة في غزة.

وتابع: "أن ممثل الاتحاد الأوروبي أعجب بالطاقات الموجودة في غزة.. ونحن نفتخر بأن نطلعه على الوجه الجميل لغزة.. وكنا نهدف من زيارته إطلاعه على الإمكانيات الضئيلة للاتحاد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد