تطورات جديدة في قضية المتهمين بنفاد أكسجين مستشفى السلط

مستشفى السَّلط

أعلنت الوكالة الأرنية الرسمية "بترا"، اليوم الأحد، عن تطورات جديدة في قضية المتهمين بنفاد أكسجين مستشفى السَّلط.

وأفادت "بترا"، بأن محكمة صُلح جزاء عمَّان استمعت لـ 9 شهود قدمهم وكلاء الدفاع عن المتهمين بقضية نفاد مادة الاوكسجين من أقسام مرضى فيروس كورونا ، في مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السَّلط، والتي راح ضحيتها 10 مواطنين أردنيين.

وأشارت إلى، أن انعقاد الهيئة القضائية المختصة بالنظر في القضية، جلستها العلنية رقم 38، اليوم الأحد، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، وأمهلت وكلاء الدِّفاع حتى الجلسة المقبلة لاستكمال بقية شهود الدفاع.

وتشير الوكالة الرسمية، إلى ارتفاع عدد الشهود الذين استمعت إليهم المحكمة حتى الآن لـ 75 شاهدًا بينهم 66 شاهدًا قدمتهم النيابة العامة، و9 شهود قدمهم وكلاء الدفاع عن المتهمين.

وأبلغت المحكمة وكلاء الدفاع عن المتهمين في الجلسة الماضية، بأن يكون عدد الشهود في كل جلسة مقبلة هو 11 شاهدًا للوكلاء مجتمعين وبمعدل شاهد واحد لكل مشتكى عليه.

ووفقًا للوكالة الرسمية، فقد أنهت المحكمة مرحلة الاستماع لشهود النيابة العامة الذين بلغ عددهم 66 شاهدًا، من بينهم، وزير الصحة السابق الدكتور نذير عبيدات، ومسؤولون وأطباء شرعيون وخبراء.

يشار إلى، أن النيابة العامة قدمت في جلسة ماضية دفوعها واعتراضاتها على البينات الخطية والشخصية وتحت يد الغير والخبرة الفنية المقدمة من قبل وكلاء الدفاع عن المتهمين في القضية.

من جانبه، قال المدعي العام د. ثائر نصار للمحكمة، إن أغلب الاعتراضات جاءت منصبة على عدم تعلق شهادة الشهود بوقائع الدعوى وعدم تعلق البينة الخطية والخبرة الفنية بموضوع واقعة الدَّعوى.

وأكدت "بترا"، استمرار مراحل محاكمة المتهمين في القضية بعد أن انتهت مراحل التحقيق والاستماع لشهود النيابة العامة، موضحةً أن وكلاء الدفاع عن المتهمين قدموا بيناتهم الدفاعية، وردت النيابة العامة عليها وبدأت مرحلة الاستماع لشهود الدِّفاع عن المتَّهمين في القضية.

وفي 13 من شهر آذار الماضي تعرضت أقسام المرضى المصابين بفيروس كورونا لانقطاع مادة الأوكسجين، وتوفي وقت الحادثة 10 مواطنين، واتهم على إثرها 13 شخصًا بالتسبب بالوفاة مكرَّر عشر مرات لكل واحد منهم.

المصدر : بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد