حقيقة خفض سعر طبق البيض في مصر

بيض

أظهرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، حقيقة قرار خفض سعر طبق البيض في البلاد، بعد حالة من الجدل أثيرت بين المواطنين.

وأكد المتحدث باسم الوزارة ومعاون وزير التموين أحمد كمال، أنه سيتم طرح أطباق البيض بتخفيضات بين 20% و30% في المجمعات الاستهلاكية مقارنة بالأسواق.

وكما أفاد كمال فإن ذلك ضمن جهود وزارة التموين لطرح أطباق بيض مغلفة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية.

من جانبه، اعتبر رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية د. عبد العزيز السيد، أن سعر البيض مرتبط ارتباطًا وثيقًا بسعر الخامات، مرجحًا استمرار حالة عدم الاستقرار في أسعار البيض خلال الفترة المقبلة.

وعزا السيد، سبب ارتفاع أسعار البيض وانخفاضه مرة أخرى في الأسواق المصرية للأسعار العالمية، معتبرًا أن الأخيرة تحكم الأسعار في مصر.

وقال، إن المشكلة عانت منها الأسواق في رمضان وانتهت بعد ذلك، والإنتاج منتظم، مشيرًا إلى أن هناك شيئًا خاطئًا ولا يوجد أي ارتفاع في التكلفة أو وباء معين.

وختم بالتوضيح، أن المشكلة عانت منها الأسواق في رمضان وانتهت بعد ذلك، والإنتاج منتظم، مشيرًا إلى أن هناك شيئًا خاطئًا ولا يوجد أي ارتفاع في التكلفة أو وباء معين.

وأكد أن الآليات ثابتة، مطالبًا بالتدخل لتنظيم خلل منظومة العرض والطلب، مشددًا على ضرورة إيجاد بورصة لتحدد الأرباح والقيمة الإنتاجية.

وفي سياق متصل، بدأ أحدى التجمعات الإستهلاكية في مصر، بطرح أطباق بيض بأسعار مخفضة للمواطنين بعد الزيادة المتداولة في أسعاره.

ووفقًا لما أرود موقع مصري مختص، فقد بدأت المجمعات الاستهلاكية في طرح أطباق بيض مائدة سعة 30 بيضة لكل طبق بسعر 49 جنيها، بجانب طرح كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها فى الأسواق بنسب تخفيضات تتراوح بين 20% إلى 30%.

المصدر : صدى البلد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد