بيت لحم تستقبل رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم

وصول رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم إلى بيت لحم

استقبلت محافظة بيت لحم اليوم السبت، موكب رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم قدس الأب ماسيمو فوزارلي، قادمًا من مدينة القدس المحتلة، لمناسبة انتخابه مطلقًا رئيسًا عامًا.

وكان في استقباله على بلاط كنيسة المهد، محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وقائد منطقة بيت لحم العميد ناصر عمر، ومدير عام الشرطة في بيت لحم العميد طارق الحج، ووجهاء من أبناء الرعية.

بدورها، أمنت شرطة محافظة بيت لحم ظهر اليوم المراسم الرسمية والدينية لإستقبال موكب سيادة رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكانية في العالم الأب ماسيمو فورارلي حيث نشرت الشرطة قوتها منذ ساعات الصباح في ساحة المهد ومحيطها لتأمين دخول الموكب .

ووفقًا لبيان الشرطة، فإن العميد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة المحافظة شارك ظهر اليوم بمراسم إستقبال سيادة رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكانية في العالم في ساحة المهد والذي وصل الى مهد المسيح قادماً من مدينة القدس المحتلة يتقدمه الفرق الكشفية وذلك بحضور اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم والعميد ناضرعمر قائد المنطقة والعميد كرم البدارين مدير جهاز الوقائي والعميد أيمن أبو سنبل مدير جهاز المخابرات والمقدم حسين برادعية نائب مدير جهاز الإستخبارات العسكرية والسيد أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم وحشد كبير من رجال الدين ومن المواطنين وطلبة المدارس.

وشرعت الشرطة بتطبيق الخطة الخاصة التي أعدتها تنفيذًا لتوجيهات سيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة لتأمين دخول الموكب حيث قامت الشرطة منذ ساعات الصباح بنشر الدوريات المحمولة والراجلة في الطرقات والمفارق المؤدية إلى ساحة وكنيسة المهد ومحيطها لتأمين سير الموكب ودخوله إلى الكنيسة.

وأكدت الشرطة، أن هذه الزيارة الأولى منذ 6 سنوات للأب ماسيمو فورارلي الرئيس العام للرهبنة الفرنسيسكانية في العالم وتعتبر هذه الشخصية الروحية الأعلى للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي على مستوى العالم بعد قداسة البابا حيث جرى الإستقبال حسب الأستاتيكو الديني المعتمد في الأعياد.

وكان في استقباله على بلاط كنيسة المهد، محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وقائد منطقة بيت لحم العميد ناصر عمر، ومدير عام الشرطة في بيت لحم العميد طارق الحج، ووجهاء من أبناء الرعية.

واستقبل موكب الاب فوزارلي عند منطقة العمل الكاثوليك، الذي واصل سيره عبر شارع النجمة وراي فطيس، تقدمه مجموعتي كشافة تيراسنطا وراهبات مار يوسف وصولا إلى ساحة كنيسة المهد.

وسيكون الأب فوزارلي رئيساً لأكثر من 12 ألف راهب منتشرين في جميع أنحاء العالم، وبذلك يصبح الرئيس الرقم 121 بعد القديس فرنسيس.

وكان نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا وبمشاركة كاهن رعية اللاتين في بيت لحم الأب رامي عساكرية، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، وعضو مجلس بلدية بيت لحم جودة مرقص، ووجهاء طائفة اللاتين، في استقبال قدس الأب فوزارلي عند المدخل الشمالي لبيت لحم مسجد بلال بن رباح، بعد توقفه بكنيسة مار الياس، وهناك استقبل من قبل مسؤول البروتوكول وممثل الفرنسيسكان لدى دولة فلسطين الأب إبراهيم فلتس، ورئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس، وكاهن رعية اللاتين في مدينة بيت جالا.

المصدر : وفا - الشرطة الفلسطينية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد