تفاصيل لقاء وفد حركة فتح مع وفد الجبهة الديمقراطية برام الله

محمود العالول حركة فتح

عقد لقاء مشترك بين وفد حركة فتح ممثلا بنائب رئيس الحركة محمود العالول وعزام الأحمد و حسين الشيخ ودلال سلامة ، مع وفد الجبهة الديمقراطية ممثلا بنائب الأمين العام للجبهة قيس عبد الكريم أبو ليلى ورمزي رباح وحلمي الاعرج.

وقد جرى استعراض الاوضاع الفلسطينية الراهنة في ظل التحديات والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية وأخطرها استمرار التوسع الإستيطاني الإستعماري، ومصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم منازل الفلسطينيين ومحاولة تهجيرهم من بيوتهم خاصة في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وأعمال القتل المتواصلة في أنحاء المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

واكد الجانبان على ضرورة تطوير المقاومة الشعبية في التصدي لهذه الأعمال والعمل على تطويرها وتعميمها وتوسيع المشاركة الوطنية فيها وتفعيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وصولا للعصيان الوطني الشامل حتى إنهاء الإحتلال وتجسيد اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد الجانبان على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة بكل مؤسساستها على مسؤولياتهم وفق للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

كما ناقش الجانبان التحضيرات التي بدأت من اجل إنعقاد المجلس المركزي وفق قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وتنسيق مواقفهم المشتركة لتعزيز وحدة منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني على طريق الحوار الوطني الشامل لإنهاء الإنقسام في الساحة الفلسطينية.

وأدان الجانبان قرار وزير الأمن الإسرائيلي الأخير بمنع نشاط ستة مؤسسات من المجتمع المدني في فلسطين وتصنيفها كمنظمات ارهابية ودعى الجانبان المؤسسات الدولية لإستمرار تعاملها ودعمها لهذه المؤسسات.

واكد الجانبان على ضرورة وأهمية صيانة الحريات العامة وحرية الرأي والرأي الآخر في ظل سيادة القانون.

وحيا الجانبان الحركة الأسيرة البطلة في صمودها ومبادراتها الخلاقة التي تؤكد على حريتهم وحرية شعبهم واضنا المحتلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد