الفلفل الحلو يقى من أمراض العيون

وكالات / سوا / تتعدد الفوائد الصحية للخضروات والفواكه الطازجة، ويعتبر الفلفل الحلو من الخضروات التى تتميز باحتوائها على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم ويعتبر الفلفل الحلو من الخضروات الغنية بفيتامين (أ) و(ج)، بالإضافة إلى اعتبار إحدى مضادات الأكسدة الطبيعية القوية، كما أنه غنى بالكربوهيدرات والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم ويساعد فى ضبط نسبة السكر الموجودة فى الدم، ويقلل من نسبة الكولسترول الضار، بالإضافة إلى مساهمته فى عملية بناء الكولاجين اللازم للحفاظ على صحة الجلد والعظم والأوعية الدموية.

الفلفل الحلو يقى من أمراض العيون

يعد الفلفل الحلو من الخضروات الغنية بمادتى (اللوتين والزياكزانتين) وتعتبران إحدى مضادات الأكسدة التى تعمل على الوقاية من إعتام عدسة العين والضمور البقعى المرتبط بالشيخوخة واللذان يعتبران إحدى الأمراض الشائعة التى تصيب العيون.

أكدت الأبحاث أن تلك المادتين تقللان من خطر الإصابة بالضمور البقعى بنسبة تصل إلى 69%، ومن إعتام عدسة العين بنسبة 79%، وأشارت إلى انتماؤهم إلى الأصباغ التى تنتج الألوان الوسطية مثل الأحمر والأصفر، وهى موجودة فى وسط الشبكية وتحميها من تأثيرات الضوء الضارة بالعين.

ويدخل الفلفل الحلو ضمن قائمة الأطعمة التى تقوى النظر، بل ويتفوق على الجزر المعروف بفوائدهللعيون، والذى يحمى القرنية من الآثار الخطيرة التى قد تحدث لها نتيجة للتعرض لأشعة الشمس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد