الاتحاد الأوروبي يعقب على تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية كـ "إرهابية"

الاتحاد الأوروبي

تحدث مسؤول مكتب الاعلام والاتصال بالاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، صباح اليوم السبت، عن قرار الاحتلال الإسرائيلي بتصنيف 6 مؤسسات فلسطينية حقوقية كمنظمات "إرهابية".

وقال عثمان في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إنه "بلغنا ما أعلنه الاحتلال الإسرائيلي من قائمة لـ6 مؤسسات فلسطينية يتهمها بأن لها علاقة بنشاطات كما تدّعي "إرهابية"، مضيفاً "الاتحاد الأوروبي يقوم بدعم بعض هذه المؤسسات من خلال مشاريع تنفذها لخدمة المواطنين الفلسطينيين".

وأضاف "في السابق كانت هناك بعض هذه الادعاءات وأثبتت عدم مصداقيتها، وادعى الاحتلال قبل ذلك بأن ما يقدمه الاتحاد الاوروبي من دعم لبعض المشاريع يذهب في اتجاهات معينة وكل هذه الادعاءات كانت بلا أساس".

وأردف "الاتحاد الأوروبي يؤكد بأن الدعم الذي يقدمه لمؤسسات المجتمع المدني في فلسطين هو عنصر مهم ضمن الرؤية التي يؤمن بها، وهي رؤية حل الدولتين وضرورة أن يكون هناك مجتمع محلي ومؤسسات مجتمع مدني تقوم بدورها بكل شفافية وتؤدي المطلوب وفق القانون الدولي وتقوم بالتزاماتها باتجاه المحلي المدني والمجتمع الدولي".

وحول زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه المرتقبة إلى بروكسل قال عثمان إن "هذه الزيارة مهمة جدًا في هذه المرحلة، حيث سيتوجه رئيس الوزراء إلى بروكسل وعدد من العواصم الأوروبية خلال الأيام المقبلة سيلتقي خلالها مسؤولي الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي".

وأضاف "سيناقش رئيس الوزراء معهم عددًا كبيرًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها العملية السياسية وما يمكن أن يقوم به الاتحاد الاوربي والدور الذي قد يلعبه الاتحاد في المرحلة المقبلة والبناء أيضًا على كل هذه العلاقة التي اتسمت على مدار سنوات طويلة بالمصداقية وبكل شفافية ووضوح بكل ما يتعلق ايضا بالقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأكد أنه خلال اللقاء سيتم مناقشة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك وضمنها موضوع الدعم الأوروبي والموقف الأوروبي الثابت الذي يدعم حل الدولتين ويساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد