قائد فى النخبة الإسرائيلية “يستهجن تقاعس نتنياهو بإيجاد حل لأنفاق حماس”

تل أبيب / سوا / النائب في الكنيست الإسرائيليّ عن حزب (المعسكر الصهيونيّ) عمر بارليف، شغل في السابق منصب قيادة الوحدة النخبويّة في جيش الاحتلال الإسرائيليّ (ساييرت مطكال)، وشارك في عمليات داخل الدول العربيّة، ما زالت طيّ الكتمان بسبب حساسية الموضوع.

 

بارليف قال، كما أفاد موقع (تايمز أوف أزرائيل) إنّ حركة حماس تقوم بتوسيع شبكة الأنفاق الخاصة بها تحت الأرض، وأنّه من الممكن أنّ واحدًا منها يصل إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

 

وانتقد بار ليف، وهو عضو في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيليّ، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير أمنه موشيه يعالون لترددهما وعدم اتخاذهما خطوات لإحباط تهديد الأنفاق.


وتابع بار ليف في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “رابطة يسرائيل بار” في إيلات، بحسب بيان صادر عن مكتبه، أنّ حماس عادت إلى حفر الأنفاق، وحتى أنّ هناك احتمالاً أنّ واحدًا منها على الأقّل اجتاز السياج الحدودي، وهو ما يُعتبر إهانة لسيادة دولة إسرائيل، حسبما ذكر.


وكان جيش الاحتلال قد خاض حربًا مع الفصائل المسلحة في غزة في الصيف الماضي، واستمرت هذه الحرب لـ51 يوما وهدفت إلى وقف إطلاق الصواريخ وتدمير شبكة الأنفاق تحت الأرض الواقعة على السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد