الرئيس عباس: سنصدر توجيهات فورية لتحويل المبادرات إلى مشاريع عملية

الرئيس محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إصدار توجيهات فورية للحكومة الفلسطينية، والجهات المعنية، لتذليل جميع العقبات التي قد تواجه تحويل المبادرات إلى مشاريع علمية واستثمارية.

جاء ذلك خلال كلمة متلفزة بثها تلفزيون فلسطين في المؤتمر التأسيسي الأول للمجلس الأعلى للإبداع والتميز في الشتات، الذي عقد بمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.

وقال الرئيس عباس، إن مبادرة إنشاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز في الخارج، تأتي من أجل فتح الآفاق للإبداع والابتكار والريادة، وليكون حاضنة رئيسة للأخذ بأيدي كلّ المبدعين والمتميزين في الوطن وفي الشتات.

وأضاف، أن مبادرة إنشاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز، تأتي من إدراك عميق للقدرات التي يمتلكها شعبنا الفلسطيني، ومن أجل فتح الآفاق لهم للإبداع والابتكار والريادة، وليكون حاضنا رئيسًا للأخذ بأيدي كل المبدعين والمتميزين في الوطن وفي الشتات.

وتابع، أن الهدف هو أن تجتمع كل الطاقات والخبرات الفلسطينية والعربية والدولية، من خلال إنشاء مجلس يعمل كمنصة يلتقي فيها العلماء من الوطن والخارج، للتفاعل مع بعضها، ما سيحدث قفزة تنموية وإبداعية في شتى المجالات.

وشدد على، أن تطلعات شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده كافة تتجسد في تحقيق حريته واستقلاله في دولته المستقلة وعلى أرض وطنه المحتل، دولة فلسطينية نفتخر بمؤسساتها الوطنية المعاصرة والديمقراطية، ونحافظ فيها على سيادة القانون، ويتشارك فيها الجميع ويحترم فيها حقوق الإنسان، وحرية التعبير، وتوفير الفرص للجميع وتمكين المرأة والشباب، والنهوض باقتصادها.

وقال الرئيس: على عاتقنا جميعا تقع مسؤولية كبيرة لنجعل هذا ممكنا، يجب أن نضع نصب أعيننا هذا الهدف ونتشبث بتحقيقه، وألا نكون أسرى للعقبات والمستحيلات، مؤكدًا أن شعبنا الذي عاش النكبة وأعاد بناء نفسه ووطنه، قادر على تذليل المستحيل وتحقيق أهدافه.

وبارك سيادته للمجلس الأعلى للإبداع والتميز، هذه المبادرة المميزة، بتأسيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز في الخارج، ليكون الناظم لعملية رفد الوطن بالقدرات والإمكانات الفلسطينية في كل مكان، معربًا عن أمله بأن يرى هذا الهدف وقد تحقق في القريب العاجل.

ورحب الرئيس عباس بالمشاركة الأكاديمية والعلماء في الجامعات ومراكز البحث والدراسات في فلسطين وأينما وجدوا، داعيًا أصحاب الأعمال والمستثمرين إلى بناء الشراكات مع هؤلاء جميعًا.

وعبر الرئيس عباس عن تطلعه إلى تعزيز مؤسسات الدولة الفلسطينية القادرة على أن تؤدي دورها الإيجابي، في المنظومة الدولية، وأن يكون لها أثر واضح وإضافة نوعية في مناحي الحياة كافة، خدمة للمجتمع الدولي وللبشرية جمعاء.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد