الإمارات تصعد في ترتيب أفضل الوجهات العالمية للعيش والعمل

دولة الإمارات العربية المتحدة

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة بالصعود للمرتبة الرابعة كأفضل وجهة عالمية للعيش والعمل، وذلك وفق تقرير HSBC Expat Explorer

ويعتبر ذالك التقرير عبارة عن دراسة استقصائية عالمية لآراء أكثر من 20 ألف شخص يعيشون ويعملون خارج بلدانهم الأصلية.

ويشعر الغالبية العظمى من المغتربين الذين شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات (82 في المئة) بالتفاؤل بأن الحياة ستكون أكثر استقراراً من جديد خلال الأشهر الـ 12 المقبلة على الرغم من جائحة كورونا العالمية.

وهذه النسبة أعلى بكثير من المتوسط العالمي البالغ 35 في المئة، كما أن 53 في المئة من المشاركين في دولة الإمارات يتوقعون أيضاً زيادةً في دخلهم، فيما يتوقع 57 في المئة تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة الشخصية.

وأشار التقرير الى أن التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات شكل عاملاً مشجعاً لجذب العديد من الأفراد ممن جعلوا دولة الإمارات موطناً لهم.

وأهم ثلاثة أسباب ذكرها المغتربون لاختيارهم الانتقال إلى دولة الإمارات للعيش والعمل فيها هي؛ تحسين مداخيلهم (56 في المئة)، وإحراز المزيد من التقدم في مسيرتهم المهنية (49 في المئة)، وتحسين نوعية حياتهم (43 في المئة).

وشكلت جودة الحياة التي توفرها دولة الإمارات أهم الأسباب التي تجعل المغتربين يقيمون لفترة أطول مما كان مخططاً له.

وأكد معظم المغتربين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة (86 في المئة) إن نوعية حياتهم أفضل بشكل عام مما هي عليه في بلدانهم الأصلية.

وكشفت الأرقام أن ستة من بين كل 10 مغترين ينوون البقاء في الدولة لفترة أطول لهذا السبب.

المصدر : sky news

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد