بعثت برسالة إلى مصر

صحيفة: "الجهاد" تحذر من ذهابها نحو التصعيد وإطلاق الصواريخ

سرايا القدس تحذر الاحتلال من المساس بالأسرى

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021، أن حركة "الجهاد" بعثت برسالة تحذير من ذهابها نحو التصعيد وإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في "الجهاد" - لم تسمه- أن "الحركة بعثت برسالة إلى الوسيط المصري، حذّرته فيها من أنها ذاهبة نحو خطوات تصعيدية، بما فيها إطلاق صواريخ وإشعال الحدود مع قطاع غزة ".

وربط المصدر رسالة التحذير بعدم تراجع الاحتلال عن إجراءاته بحقّ أسرى الجهاد، داعية القاهرة إلى الضغط على الاحتلال منعاً من تفجّر الأوضاع.

من جانب آخر، أكد مسؤول ملفّ الأسرى في حركة حماس  زاهر جبارين، أن الحركة "لن تسمح بالاستفراد بأيّ أسير من أيّ فصيل"، جازما أن «الأسرى من الفصائل كافة، ومعهم مقاومة شعبنا، جاهزون للدفاع عن جميع الخطوات الموحّدة التي تقرّها قيادة الأسرى ردّاً على إجراءات مصلحة السجون".

وعقدت قيادتا "حماس" و"الجهاد" أمس الخميس، اجتماعا تناول المستجدات الفلسطينية وقضية الأسرى.

وسعت مصلحة السجون الإسرائيلية بعد عملية الهروب من سجن جلبوع، إلى تفكيك البنية التنظيمية لأسرى "الجهاد"، عبر تفريقهم على غرف الفصائل، وفرض غرامات مالية باهظة عليهم بشكل يومي، إضافة إلى عزل أمير أسرى الحركة، زيد بسيسي، وأعضاء الهيئة القيادية بمن فيهم أنس جرادات، وكذلك عزل 80 أسيراً من «الجهاد» في ظروف اعتقالية صعبة. بحسب الصحيفة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد