الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني لفصل القدس عن بيت لحم

الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني لفصل القدس عن بيت لحم

صادقت ما تسمى بـ "لجنة التخطيط المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس ، اليوم الأربعاء، على قرار بالاستيلاء على مساحات من أراضي المواطنين جنوب مدينة القدس، لصالح إقامة مبان عامة، وشق طرق وتنفيذ أعمال بناء في مستوطنة "غفعات همتوس".

وأكد محافظ القدس عدنان غيث، أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تطويق القدس بحزام من المستوطنات، وضم عدد منها لحدود بلدية الاحتلال، ومحاولة إخراج بعض القرى والأحياء التي يقطنها مواطنون فلسطينيون خارج حدود البلدية، لإحداث تغيير في بنية المدينة الديمغرافية والجغرافية

واوضح غيث أن هذا المخطط الاستيطاني يهدف إلى قطع التواصل الجغرافي بين محافظتي القدس و بيت لحم ، وإحكام السيطرة وعزل القدس عن محيطها.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تسعى لفرض الأمر الواقع، دون الالتفات إلى القانون الدولي والشرعية الدولية، وهي ماضية في مخططاتها باستهداف المدينة المقدسة، مشيراً إلى أن المخطط الاستيطاني الجديد يتزامن مع آخر كبير في منطقة قلنديا، وشق طرق استيطانية لربط المستوطنات ببعضها لإجهاض حل الدولتين.

وشدد على أن هذه الممارسات الإسرائيلية التي تتواصل بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم في القدس وجميع محافظات الوطن، لم تكن لتحدث لولا الصمت الدولي عليها هذه الممارسات.

وكان الاحتلال قد صادق عام 2014، على مخطط لبناء 2400 وحدة استيطانية لصالح المستوطنة المذكورة، وقد تم تجميده حينها من قبل الحكومة الإسرائيلية التي امتنعت عن نشر المناقصة لهذا المخطط، عقب تدخلات دولية مكثفة.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد