اتحاد الفلاحين : سنمنع دخول الفواكه الإسرائيلية إلى غزة لهذا السبب

معبر كرم أبو سالم

أعلن رئيس الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين عبد الستار شعت، اليوم الثلاثاء، طبيعة خطواتهم التصعيدية، مؤكدًا أنهم بصدد القيام بعدة فعاليات وصولاً إلى منع دخول الفواكه الإسرائيلية إلى غزة ، ردًا على الشروط التي يفرضها الاحتلال على تصدير المنتجات الزراعية من القطاع.

وقال شعت خلال حديثٍ مع إذاعة صوت الأقصى، إن الاحتلال يمنع تصدير وتسويق منتج البندورة إلا بشرط رفع قمعة البندورة، موضحًا أن هذا يؤثر كثيرًا على الثمرة ويفقدها منافستها في السوق، ويعجّل بتلفها.

واعتبر، أن الاحتلال يريد من شروطه إخلاء أسواق المحافظات الجنوبية لمنتجاته، مؤكدًا أنه إذا لم يستجب الاحتلال لمطالبهم برفع الشروط المجحفة عن المنتج الفلسطيني، فسيقومون بعدة فعاليات وصولاً لمنع دخول فواكه الاحتلال إلى قطاع غزة.

ويوم الأحد المنصرم نظم الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين الفلسطينيين، وقفة أمام البوابة الخارجية لمعبر كرم أبو سالم؛ احتجاجًا على العراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال أمام تصدير السلع الزراعية من القطاع إلى الضفة الغربية.

وقال الاتحاد خلال الوقفة الاحتجاجية، إن الاحتلال يضع شروطًا تعجيزية أمام السلع الزراعية التسويقية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، مٌشيرًا إلى أن الاحتلال يصر على عدم السماح بتسويق البندورة للضفة بدون (قمعة).

وخلال الوقفة، أتلف مزارعو ومصدرو السلع الزراعية كميات من البندورة التي يضع الاحتلال شروطًا تعجيزية أمام مرورها عبر المعبر الوحيد لقطاع غزة معبر كرم أبو سالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد